مستشفى مبارك يفتتح صيدلية الكترونية لأول مرة في الكويت


افتتح مستشفى مبارك الكبير التابع لوزارة الصحة اليوم صيدلية الكترونية تضم جهازا يعتبر الاول من نوعه في الكويت من حيث اعتماده على صرف الدواء للمرضى بصورة الية.

وقال مدير منطقة حولي الصحية الدكتور عبد العزيز الفرهود في تصريح صحفي بعد افتتاح الصيدلية الالكترونية اليوم ان الجهاز يتميز بانه مرتبط بنظام متكامل داخل المستشفى بالاضافة الى الكثير من المزايا أهمها تقليل نسبة الأخطاء البشرية وسرعة صرف الدواء وتقليل فترات الانتظار للمرضى ومعدل التخزين العالي.

وذكر ان هذه المزايا تعطي فرصة للصيادلة بحيث يكون هناك وقت اطول للجلوس مع المرضى وطرح الدواء عن السابق حيث كانوا يواجهون ضيق الوقت في تحضير الدواء مبينا أن الجهاز يساعد في الكثير من الأمور أهمها جرد الأدوية.

واضاف ان الجهاز تم استخدامه لمدة عام كامل "رصدنا خلاله الفائدة الكبيرة للعاملين والمرضى ومنها الملصق الالي باسم المريض وكمية الدواء ومعدل الصرف في حين كان في النظام السابق مشكلة تتمثل في الأدوية المتشابهة الاسم مما ينتج عنه بعض الأخطاء التي تتلاشى مع هذا النظام".

وعن الكلفة الاجمالية للصيدلية افاد بانها تبلغ حوالي 300 ألف دينار مبينا ان الوزارة قامت بتشكيل لجنة لتقييم الأداء وتحديد امكانية تطبيق التجربة في باقي المستشفيات.
أضف تعليقك

تعليقات  0