استعمالات غريبة ومفيدة لقشر البرتقال





إن كنت معتادة على تناول حبّة البرتقال ورمي قشرتها مباشرةً، لا شكّ أنّك ستغيّرين عادتك هذه، بعد الاطّلاع على أغرب استعمالات قشور البرتقال ولكن الأكثر فاعلية.


- التنظيف المنزلي: هل تعرفين أنّك تستطيعين استخدام قشور الليمون والبرتقال كاسفنجة للتنظيف والتلميع؟! فقبل أن تجفّ قشرة الليمون تحتوي على زيوت طبيعية مثالية لتلميع البورسلان والستاينلس ستيل.

- التعطير: في أسفل سلل المهملات ضعي قطعة صغيرة من قشر الليمون قبل أن تضعي كيس النيلون، كي تحافظي على رائحة نظيفة في المطبخ والمرحاض، لأنّ هذه القشرة تمتصّ الروائح الكريهة.

- تقشير البشرة: لفّي قشرة برتقال في شاشة طبيعية وافركي بها بشرتك حيثما تريدين تقشيرها خلال الاستحمام، وستكتشفي الاشراقة التي ستتحلين بها بعدها. يمكنك أيضاً الاستعانة بالسكّر مع القشور لنتيجة أكثر فاعلية.

- تهدئة الأعصاب: ثبُت طبّياً أنّ الزيوت الطبيعية المستخرجة من قشور الليمون تهدّئ الأعصاب وتساعدك للتخلّص من الشعور بالكآبة. للحصول على هذه النتيجة، اغلي قشور البرتقال الطازجة واشربيها من دون سكر.

- ابعاد الحشرات: لحسن حظّك أنّ الحشرات تكره رائحة وطعم "الليمومين"، مادّة طبيعية موجودة في كلّ الحمضيات. لذا لابعاد الذباب والبعوض افرمي قشور الليمون الطازجة وانثريها في الأمكنة الأكثر عرضة لتجمّعها.

- تلميع الخشب: بواسطة الجانب الأبيض لقشرة الليمون يمكنك أن تفركي القطع الخشبية وخصوصاً في الأثاث على ألا تلمسي الأقمشة وبعدها استعيني بقطعة قماش نظيفة لا تترك وبراً للتلميع النهائي.

أضف تعليقك

تعليقات  0