صباح الخالد في بيروت تضامنا مع لبنان وتفعيل مخرجات الحوار الوطني

غادر النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى الجمهورية اللبنانية الشقيقة اليوم الاثنين على رأس وفد عربي انطلاقا من رئاسة دولة الكويت لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

ويضم الوفد وزير الخارجية والتعاون في الجمهورية الاسلامية الموريتانية أحمد ولد تكدي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري للجامعة والامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.

وتأتي الزيارة بناء على قرارات مجلس جامعة الدول العربية للتأكيد على التضامن العربي مع لبنان حكومة وشعبا ودعم الجهود المبذولة على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني بغية المحافظة على الأمن والاستقرار في جميع الأراضي اللبنانية.

وسيتم بحث جهود جامعة الدول العربية بالتشاور مع المؤسسات الدستورية اللبنانية ومختلف القوى السياسية من اجل تكريس الاستقرار وتعزيز النمو الاقتصادي في لبنان والتشديد على مقررات الحوار الوطني التي صدرت عن مجلس النواب اللبناني وعن هيئة الحوار الوطني وكذلك سيناقش الوفد الوزاري العربي سبل ووسائل دعم جهود لبنان والمساعدات الانسانية التي تقدمها للاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان الشقيق.

ومن المقرر ان يلتقي الوفد خلال زيارته التي تستغرق يوما واحدا العديد من المسؤولين اللبنانيين من ضمنهم رئيس مجلس النواب نبيه مصطفى بري ورئيس وزراء لبنان تمام صائب سلام ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

وكان في وداع الوفد العربي على ارض المطار مدير إدارة المراسم السفير ضاري عجران العجران وسفير دولة الكويت لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية عدنان عبدالله الأحمد وسفير الجمهورية اللبنانية لدى دولة الكويت خضر عفيف حلوي.

أضف تعليقك

تعليقات  0