شركة المواشي تنقل مليون رأس غنم سنويا من استراليا إلى الكويت

قال سفير دولة الكويت لدى استراليا ونيوزيلندا خالد محمد الشيباني اليوم ان الكويت واستراليا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وثيقة.

ولفت السفير الشيباني في مقابلة خاصة اجرتها معه وكالة الانباء الكويتية (كونا) الى وجود العديد من اوجه التعاون السياسي والامني والاقتصادي والنفطي بين الكويت واستراليا منذ تأسيس العلاقات بينهما في عام 1974.

وقال ان شركة نقل المواشي الكويتية تقوم بنقل حوالي مليون رأس غنم سنويا من استراليا الى الكويت.

واشار الى ان حجم الاستثمارات الكويتية في استراليا تبلغ حوالي اربعة مليارات دولار امريكي واغلبها عن طريق الهيئة العامة للاستثمار في العقارات.

وذكر ان مؤسسة البترول الكويتية تستثمر في التنقيب عن النفط في منطقة بيرث غرب استراليا عن طريق شركة الاستكشافات البترولية الخارجية.

ونوه الشيباني بالدور الاسترالي ابان غزو النظام العراقي البائد للكويت في عام 1990 حين ايدت الحق الكويتي ومشاركتها في قوات التحالف الدولي في حرب تحرير الكويت.

وامتدح الشيباني العلاقات الثقافية والتعليمية بين الكويت واستراليا والتي قال انها تطورت خلال السنوات الست الماضية اذ ارتفع عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الاسترالية من ستة طلاب الى 1200 طالب.

وقال ان "التعليم في استراليا متطور حيث تحتل الجامعات الاسترالية المركز ال 16 على مستوى العالم ولديها جامعة تعد احدى افضل الجامعات في العالم وتحتل المركز العاشر دوليا".

واكد الشيباني ان قطاع السياحة واعد للمستثمرين لاسيما في مجال تشييد الفنادق والمنتجعات.

أضف تعليقك

تعليقات  0