10 مشروبات للتخلص من دهون البطن العنيدة


لن تحصل على بطن بعضلات سداسية بهذه المشروبات، لكن الخبر الجيد أنها ستساعدك في القضاء على دهون الخصر والكرش.

الماء ذو النكهة
بدلاً من شرب الماء العادي، يوجد وصفات كثيرة مع الماء للتقليل من دهون البطن، مثل وضع رذاذ الليمون مع الماء ثم شرائح ليمونة، ولمزيد من الانتعاش ضع مكعبات الثلج (في فصل الصيف)، أو وضع شرائح الخيار مع الماء للحصول على مذاق منعش أيضاً.

عصير البطيخ
يعد البطيخ من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجعله طعاماً رطباً على الجسم، وللبطيخ قدرة عالية على ترطيب الجسم، وهو أيضاً يحتوي على الليكوبين المضاد للسرطان، فضلاً عن الحمض الأميني المعروف باسم أرجينين، ووجدت الدراسات العلمية أن مادة أرجينين تعمل على تقليل نسبة الدهون في الجسم، وزيادة كتلة العظم كما يعزز من الأيض.

الشاي المثلج بالنعناع
شرب الشاي المثلج سواء بنكهة النعناع أو إضافته إلى الكوب، يعمل على تعزيز الهضم، خاصة عند تناول وجبة مليئة بالدهون، ويعتبر الشاي المثلج بالنعناع من الطرق الفعالة للتخلص من بروز البطن، ومنع انتفاخها أو تكوين الغازات بها.

عصير الأناناس
يعد شراب الأناناس سلاحاً في حد ذاته للتخلص من البطن البارز، نظراً لاحتوائه على مادة البروميلين، وهو الإنزيم المساعد على تحطيم البروتين ويساعد على سهولة الهضم ويخلص من أي انتفاخ، يمكن أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكتان التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، وثبتت قدرتها في التغلب على ظاهرة الكرش.

الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من دهون البطن، ويحدث ذلك عن طريق شرب كوب من الشاي الأخضر قبل ممارسة التمارين الرياضية، للحصول على مستوى حرق أكبر من ذي قبل.

الشوكولا الداكنة
تقلل الشوكولا الداكنة تقلل من الشهية نحو الطعام، مما يعد طريقة رائعة لإنقاص الوزن، ويمكن شرب الشوكولا الداكنة إما كوجبة خفيفة بين الوجبات أو بديلاً عن وجبة الإفطار لتحد من شهيتك لساعات طويلة من اليوم.

عصير التفاح
يعتبر التفاح ذو قيمة عالية، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح الضرورية للجسم، ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تملء المعدة وتعطي إحساساً بالشبع، وثبت علمياً أنه يقلل من الكوليسترول بالدم الذي يزداد معدله لدى من لديهم دهون بطن، لذا يتم إدراجه في معظم برامج الريجيم الغذائي.

عصير الطماطم
تساعد الطماطم على التخلص من الدهون لأنها تحتوي على نسبة منخفضة في الكربوهيدرات ومؤشر نسبة السكر فيها منخفض، كما أنها غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C وغيرها من الفيتامينات والمعادن، وجميعها تفيد الجسم ولا تزيد من دهون البطن.

عصير الليمون
يعمل الليمون على تخفيض نسبة السكر في الدم، كما يساعد على تقليل نسبة إنتاج البنكرياس للأنسولين مع ارتفاع في معدل التفاعلات الكيميائية في الجسم مما يساهم في حرق الدهون، وتشير الأبحاث إلى أن استهلاك الحمضيات قبل موعد الطعام ببضع دقائق، يساعد على فقدان الوزن بمعدل 2 كيلو غرام شهرياً.

عصير السبانخ
بالإضافة إلى كون السبانخ توفر الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم ومجموعة أخرى من المواد الكيميائية النباتية، تعد السبانخ غنية بالكلوروفيل، مما يسمح للجسم بتلقي الكمية الكافية من الأكسجين، وإزالة السموم والحفاظ على مستوى الدهون في الجسم.
أضف تعليقك

تعليقات  0