64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة



أكدت وزارة الخارجية على صفحتها في «تويتر» أن جمهورية الجبل الأسود (مونتينيجرو) قررت إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة لتنضم إلى قائمة تضم 36 دولة في العالم تسمح للمواطنين بدخول أراضيها بدون تأشيرة مسبقة.

وأكدت سفارة مونتينيجرو في أبوظبي أن إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة يؤكد حرص الحكومة واهتمامها بدعم العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات، وتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والسياحة والنقل.

وسيشهد عام 2015 تطبيق قرار الاتحاد الأوروبي بإلغاء تأشيرة «شنجن» لمواطني الدولة قريبا، حيث سيتمكن مواطنو الدولة من العبور إلى 28 دولة أوروبية وهي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ليرتفع عدد الدول التي ستسمح للمواطنين بدخول أراضيها من دون تأشيرة مسبقة إلى 64 دولة حول العالم، إضافة إلى 9 دول يتم استخراج تأشيرة الدخول في مطاراتها ومنافذ الدخول إليها أو من خلال الإنترنت.

قائمة

وتضم قائمة الدول التي تعفي مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من التأشيرة المسبقة حاليا كلاً من «المملكة العربية السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، الأردن، اليمن، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر، أريتريا، هونغ كونغ، ماليزيا، تايلاند، سنغافورة، كازاخستان، كوريا الجنوبية، سلطنة بروناي، قيرغيزستان، بوتسوانا، سيشيل، موريشيوس، سوازيلاند، الجبل السود،، ألبانيا، جورجيا، صربيا، غواتيمالا، بنما، الإكوادور، كولومبيا، جزر فيجي، نيوزيلاندا».

فيما تضم الدول التي تسمح لمواطني الدولة باستخراج تأشيرة الدخول لدى الوصول إلى المطار كلاً من «إندونيسيا، بنغلاديش، الفلبين، جزر المالديف، طاجكستان، جزر كوك، جزر نييوى»، إضافة إلى 3 دول يتم استخراج تأشيراتها إلكترونياً عبر الإنترنت وهي «بريطانيا وسيرلانكا وتركيا».

ويضم الاتحاد الأوروبي 28 دولة وهي «ألمانيا، إيطاليا ، بلجيكا، فرنسا، لوكسمبورغ، هولندا، الدنمارك، المملكة المتحدة، إيرلندا، اليونان، إسبانيا، البرتغال، السويد، النمسا، فنلندا، إستونيا، بولندا، التشيك، سلوفاكيا، سلوفينيا، قبرص، لاتفيا، ليتوانيا، مالطا، المجر، بلغاريا، رومانيا، كرواتيا».

تسهيلات

أشارت وزارة الخارجية إلى ارتفاع عدد الدول التي تعفي مواطني الدولة بجواز السفر العادي من التأشيرة المسبقة للدخول حاليا إلى 36 دولة في العالم منها (13 دولة عربية بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي في قارتي آسيا وأفريقيا و8 دول في آسيا و5 في أفريقيا و4 دول في أوروبا و4 في الأميركتين و2 في دول الباسيفيك).

n
أضف تعليقك

تعليقات  0