المجلس يوافق على الاكتتاب بزيادة رأسمال صندوق النقد العربي والمصرف العربي للتنمية





وافق مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم باجماع الحضور على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 115 لسنة 2014 بشأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري في مداولته الثانية.

كما وافق المجلس بالاجماع على المرسوم بقانون رقم 117 لسنة 2014 في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية.

وقال مقرر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية النائب سعدون حماد خلال الجلسة إن المرسوم الجديد تضمن استبدال نصوص المواد (4/5/12/35/36) من المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية بنصوص جديدة تهدف الى سد الثغرات التي ظهرت عند التطبيق العملي للمرسوم.

وأضاف النائب حماد أن النصوص الجديدة تهدف أيضا الى تنظيم دور الجمعية العمومية ومجالس ادارات الهيئات الرياضية لتتمكن من القيام بدورها كمراكز رياضية واجتماعية وثقافية لخدمة المجتمع الكويتي.

من جهته اعرب وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن الشكر لمجلس الامة على الموافقة على القانون مشيرا الى عزمه على العمل على تطبيق القانون بأسرع وقت.

كما وافق مجلس الامة على مشروع القانون بالموافقة على اكتتاب دولة الكويت في زيادة رأسمال صندوق النقد العربي في مداولتيه وأحال التوصيات بشأنها الى الحكومة.

وأوصت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية في ختام تقريرها ال14 بشأن مشروع قانون الاكتتاب بصندوق النقد العربي بضرورة خلق فرص عمل للشباب الكويتي في هذه المؤسسات مع ايجاد الية بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية لاقرار ميزة مالية تشجع الاقبال على مثل هذه الوظائف.

كما وافق المجلس على مشروع القانون بالموافقة على اكتتاب دولة الكويت في زيادة رأسمال المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا في مداولتيه واحاله الى الحكومة.

من جهته اشار وزير المالية انس الصالح في مداخلة خلال الجلسة الى التزام دولة الكويت بقرار القمة التنموية العربية الثالثة الاقتصادية والاجتماعية في زيادة

رؤوس اموال عدد من المصارف التنموية وعددها ثمانية مصارف تنموية لافتا الى التزام الغالبية العظمى من الدول المساهمة بسداد حصصها في زيادة رؤوس اموال تلك المصارف
أضف تعليقك

تعليقات  0