سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 39ر2 دولار ليبلغ 90ر38 دولار




انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 39ر2 دولار ليستقر عند مستوى 90ر38 دولار مقارنة ب 29ر41 دولار للبرميل في تداولات يوم الاثنين الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

ومازال نزيف أسعار النفط مستمرا في الاسواق العالمية حيث واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط خسائرها أمس مسجلة أدنى مستوياتها في نحو ست سنوات وتراجع سعر عقود خام نفط الاشارة مزيج برنت لتسليم فبراير عند التسوية 84ر0 دولار ما يعادل 77ر1 في المئة ليصل إلى مستوى 59ر46 دولار.

كما انخفض سعر عقود الخام الأمريكي الخفيف لتسليم فبراير عند التسوية 18ر0 دولار أي ما يعادل 39ر0 في المئة ليصل إلى مستوى 89ر45 دولار.

وكان وزير النفط الاماراتي سهيل بن محمد المزروعي أفاد أمس بأن قرار (أوبك) في نوفمبر الابقاء على مستوى الانتاج دون تغيير كان صائبا وأن عدم تغيير الانتاج

يبعث برسالة إلى المنتجين الآخرين بأنه يتعين عليهم أن يتحلوا بالعقلانية والاقتداء ب(أوبك) في التطلع إلى تنمية سوق النفط العالمية وأن تتواءم زيادة الإنتاج مع ذلك النمو.

وتعاني اسعار النفط الانخفاض المتوالي منذ شهر يونيو الماضي وفقدت نحو 60 في المئة حتى الآن بسبب زيادة المعروض لاسيما من النفط الصخري مع تراجع في الزيادة المتوقعة للطلب على النفط في أوروبا وآسيا
أضف تعليقك

تعليقات  3


اناكوندا
بسبب الحروب هذا الانخفاض ويجب حله وتقليل العرض
الله اعلم
الله يسترها عليهم، مساكين
اوكا باشا
انى احبك في الله