5 أخطاء شائعة نرتكبها أثناء طهي اللحوم


تعد االحوم من أشهي أنواع الأطعمة ويحبها الكثيرين، ولكن طهيها يمكن ان يكون صعباً.
لهذا وحتي نساعدك علي طهيها جيداً والحصول علي وجبة لذيذة، اليك دليلك لكيفية طهي الحوم جيداً عن طريق تجنب الأخطاء الشائعة أثناء طبخها:

عدم معرفة كيفية الطهي أثناء الشراء
هناك أنواع متعددة من اللحوم، وفي كثير من الأحيان أثناء شراء نوع معين لا نعرف كيفية طهيه ولا نسأل الجزار عن الطريقة في حين انه يمكن ان يساعدنا.
هذا عند شراء اللحوم في المرة القادمة، لا تتردد في سؤاله.


من الثلاجة الي المقلاة مباشرةً
فعل هذا في الأغلب يترك لك شريحة لحم مطهوة أكثر من اللازم، وتكون ذات مذاق سيئ. لهذا يفضل في الشرائح الرفيعة تركها نصف ساعة بعد اخراجها من الثلاجة وقبل طهيها. أما الشرائح السميكة، فيفضل تركها من ساعة لساعتين.


الاكتفاء بالقليل من التوابل
أحياناً نكتفي برشة صغيرة من التوابل من الملح والفلفل، ولكن هذا لن يعطيك المذاق المطلوب. ولأنك لن تستطيع اضافة توابل من الداخل، لهذا يجب ان تقوم باضافة توابل كافية من الخارج ولكن ةهذا لا يعني الافراط ولكن ما يكفي لاعطاء المذاق المطلوب. ولهذا أيضاً يجب عليك التذوق أثناء الطهي.

الخوف من الدخان
لا تخاف عند تصاعد الدخان وتقوم بازالتها من علي النار، لأن هذا سيعطيها مذاق مميز. ولكن وحتي تطمئن ان الشريحة لن تحترق، استخدم الزيت النباتي ويمكنك وضعها في القليل من الزبدة في الدقائق الأخيرة.

تفقد الشريحة مبكراً
دائماً ما ننتظر أقل من 5 دقائق لتفقد الشريحة وغرز الشوكة او السكين فيها لنري ان كانت قد بدأت في النضوج، ولكن هذا خطأ.
فاللحوم تأخذ وقت. لهذا من أجل الشرائح الرفيعة، انتظر من 5 - 10 دقائق قبل التفقد؛ أم الشرائح السميكة، انتظر من 10 - 15 دقيقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0