جمعيات وحملات اهلية كويتية تقدم مساعدات عاجلة للنازحين السوريين في لبنان



وزعت جمعيات وحملات اهلية كويتية المساعدات الخيرية للنازحين السوريين في لبنان لمواجهة سوء الاحوال الجوية.

وفي هذا السياق اوضح رئيس جمعية الاستجابة الشيخ نديم حجازي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع مساعدات عاجلة ل450 اسرة سورية في منطقة عرسال مقدمة من جمعية احياء الثراث الاسلامي.

واكد حجازي ان المساعدات الانسانية التي تقدمها الهيئات والجهات الخيرية في دولة الكويت للنازحين السوريين في لبنان ساهمت بشكل كبير في اغاثة النساء والاطفال والشيوخ مثمنا سرعة استجابتهم لمساعدة النازحين بعد موجة الصقيع.

ومن جانب اخر قامت حملة ابناء جاسم عبدالله الدبوس الخيرية بتوزيع مساعدات اغاثة شتوية لنحو 170 اسرة في بلدة القرعون في البقاع اللبناني شملت طرودا غذائية وكسوة شتوية وبطانيات اضافة الى حصص من مادة الديزل لاستخدامها للتدفئة.

كما قدم محسنون من اهل الكويت مساعدات انسانية لاكثر من 500 اسرة سورية نازحة بعدد من البلدات في البقاع.

ومن جهتها واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي هنا اليوم حملتها الاستثنائية العاجلة لمساعدة النازحين السوريين في لبنان.

وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع مساعدات عاجلة لاغاثة المتضررين من موجة البرد من النازحين السوريين في مدينتي الضنية وعكار شمالي لبنان شملت مدافئ وبطانيات وملابس شتوية للنساء والاطفال ومادة الديزل على اكثر من 600 اسرة سورية نازحة.

وأعرب العنزي عن امله في ان تساهم هذه الحملة في تخفيف معاناة النازحين السوريين الذين يمرون باوضاع انسانية صعبة اثر تضررهم من موجة البرد وسوء الاحوال الجوية.

وتشير احدث الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان.

ويقوم العديد من الناشطين من اهل الخير والجمعيات والمبرات والمؤسسات والجمعيات الانسانية والخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في لبنان وتركيا والاردن.
أضف تعليقك

تعليقات  0