"الأغذية العالمي" يعلن تسليم أول قافلة مساعدات لحي الواعر المحاصر في حمص



أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هنا اليوم نجاح المفاوضات المكثفة مع مختلف الاطراف في سوريا لتسليم اول قافلة تحمل 8500 حصة غذائية الى حي الواعر المحاصر في مدينة حمص وسط البلاد.
وقالت مديرة المكتب الاعلامي للبرنامج في جنيف اليزابيث بايرز في مؤتمر صحفي ان هذه الحصص الغذائية يمكن ان تكفي لحوالي 75 الف شخص. وأوضحت ان قافلتين اضافيتين من المفترض أن تدخلا الى حمص خلال الأيام المقبلة لدعم قرابة 32 الف شخص بعد شهر من القصف المكثف والعنيف والاشتباكات الثقيلة التي حالت دون وصول وتسليم المساعدات الإنسانية.

كما اوضحت "ان العواصف الثلجية الثقيلة التي ضربت سوريا والمنطقة منذ مطلع يناير قد عززت المخاوف بشأن تدهور الأوضاع الإنسانية في المنطقة المحاصرة التي يقطنها نحو ربع مليون نسمة".
وقالت ان تمويل عمليات البرنامج في سوريا والمنطقة خلال الثلث الاول من العام الجاري ستتكلف حوالي 5ر214 مليون دولار من بينها قرابة 11 مليونا داخل سوريا لتلبية احتياجات المساعدات الغذائية.

كما لفتت الى أن حصيلة توزيع المساعدات الغذائية في ديسمبر من العام الماضي قد شملت قرابة 7ر3 مليون نسمة داخل سوريا في حين ان المستهدفين نحو 2ر4 مليون شخص كل شهر.
واوضحت بايرز أن عام 2014 قد شهد توصيل المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج الى قرابة ستة ملايين وهو عدد قياسي بينهم 1ر4 مليون داخل سوريا و8ر1 مليون في المنطقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0