6 توابل تزيد حرق الدهون وتخفف الوزن


تتوفر عدة طرق لفقدان الوزن الزائد، لكن أكثرها نجاحاً هو ما يعزّز الصحة والتمثيل الغذائي (الأيض) ولا يسمح باستعادة الوزن المفقود بسهولة بعد خسارته. من الطرق الصحية البسيطة التي تساعد الجسم على زيادة التمثيل الغذائي تناول التوابل والأعشاب إلى جانب زيادة النشاط البدني.

إليك مجموعة من التوابل تزيد حرق الجسم للسعرات الحرارية، وتساعد على تخلص الجسم من السموم، وإنقاص الوزن ببطء وضبطه

الشاي الأخضر.

أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يزيد عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بسبب المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها. يُنصَح بغلي أوراق الشاي الأخضر في الماء وتركها دقيقتين قبل تصفية الماء منها.

القرفة.

تحفّز القرفة الإنزيمات التي تشارك في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، كما تساعد على تنظيم السكر في الدم نتيجة تنشيطها مستقبلات الأنسولين. يساعد هذان العاملان على فقدان الوزن.

الزنجبيل.

من الخصائص المعروفة عن الزنجبيل أنه يحسن الهضم، ويرفع درجة حرارة الجسم وبالتالي يزيد حرق الدهون. أظهرت الأبحاث أيضاً أنه يساعد على التحكم في الشهية وضبط الرغبة في تناول الطعام.

الفلفل الأسود.

تساعد مادة البيبرين الموجودة في الفلفل الأسود على منع تكوّن الدهون، إلى جانب زيادة حرق السعرات الحرارية.

الكركم.

يقلل الكركم خطر الإصابة بمرض السكر، ويزيد من حرق السعرات الحرارية.

بذور الكتان.

عندما تتصل بذور الكتان بالماء تنتفخ مسببة شعوراً بالشبع وتملأ حيزاً أكبر من المعدة ويساعد ذلك على ضبط الوزن. كذلك هي مصدر غني لأحماض أوميغا3 الدهنية، لذلك يمكنك إضافتها للطعام. لكن لا تنصح الحوامل بتناول بذور الكتان لأنها تسبب تقلبات غير مرغوب فيها في هرمون الاستروجين أثناء الحمل.
أضف تعليقك

تعليقات  0