"هلا فبراير: 72% من المواطنين والوافدين يؤكدون دور المهرجان بانعاش التسوق


رأى 72 في المئة من المواطنين والمقيمين والزائرين ان مهرجان (هلا فبراير 2015) يساهم في رواج وانتعاش سياحة التسوق خلال فترة اقامة فعالياته دورته في حين رأت النسبة المتبقية منهم انه لا يوجد تغيير ملموس بهذا الشان.

وقال عضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان وليد الصقعبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان النسبة المذكورة جاءت استنادا الى استبيان اجرته اللجنة الاعلامية لشريحة متنوعة من المواطنين والمقيمين والزوار تمحور حول دور المهرجان في انعاش حركة التسوق في البلاد وذلك عبر ثلاثة أسئلة هي (مدى قبول الفعاليات) و(دور المهرجان التسويقي) و(مدى انتشاره).

واضاف الصقعبي ان الاستبيان وجه الى عينة شملت قطاعا عريضا من المواطنين والمقيمين من مختلف الاعمار والتوجهات والرؤى تجاوزت 500 شخص وذلك خلال فترة اقامة كرنفال المهرجان امس أي بعد اسبوع من بدء فعاليات المهرجان التي بدأت في الثامن من يناير الجاري.

واوضح ان المشاركين في الاستبيان رأوا ان فعاليات هذا العام تتميز بتعدد الانشطة الثقافية والرياضية والترفيهية مشيرين الى ان هذا التنوع يؤكد شمولية المهرجان هذا العام وخصوصيته في نفس الوقت لاسيما بانطلاقه تحت شعار (قائد للعمل الانساني) بمناسبة تكريم سمو امير البلاد من منظمة الامم المتحدة.
واكد اهمية دور مثل هذه الدراسات والاستبيانات لمساهمتها في تحديد الرؤى والاستراتيجية المطلوبة للدورة المقبلة وتلافي الأخطاء وتصحيحها والاستمرار في تطوير اساليب وآليات النجاح مبينا تركيز الاستبيان على تحديد الايجابيات والسلبيات ورسم طريقة العمل المناسبة في المستقبل.

وذكر ان نتيجة السؤال الاول للاستبيان حول مدى قبول الفعاليات في (ذا جيت مول) اظهرت منح 65 في المئة من المشاركين في العينة تقدير (ممتاز) في حين منح 9 في المئة منهم تقدير (جيد جدا) و11 في المئة قالوا انه (جيد) فيما أعطى 15 في المئة تقدير (مقبول).
أضف تعليقك

تعليقات  0