260 فرعا لبيت التمويل الكويتي في تركيا و160 شركة استثمارية برأسمال كويتي


اعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو عن تطلعه لزيارته الى الكويت اليوم بدعوة من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مؤكدا متانة العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة.

وذكر جاويش اوغلو في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه سيبحث خلال زيارته للكويت التي تستمر يومين سبل تعزيز العلاقات الثنائية اضافة الى القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مشيدا بالتعاون بين البلدين في الاقتصاد والتجارة والسياحة والصناعة والاستثمار.

واعرب عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات التجارية مع الكويت مبينا ان قيمة التجارة بين البلدين بلغت 625 مليون دولار في عام 2013 فيما بلغت 511 مليون دولار في الاشهر ال 11 الاولى من عام 2014.

واكد جاويش اوغلو اهمية الدور الذي تلعبه الاستثمارات الكويتية في تركيا والتي بلغت 4ر1 مليار دولار في خلق فرص عمل للاقتصاد التركي خاصة في القطاعين المصرفي والعقاري داعيا رجال الاعمال والشركات الكويتية لاكتشاف فرص استثمارية مربحة في تركيا.

ولفت الى وجود حوالي 160 شركة استثمارية ذات رأس مال كويتي في تركيا اضافة الى 260 فرعا لبنك (كويت ترك) التابع لبيت التمويل الكويتي وامتلاك بنك برقان الكويتي اسهما في احد البنوك التركية معربا عن تقديره للكويت لادراج بلاده ضمن قائمة الوجهات الاستثمارية ذات الاولوية في عام 2005.

وعن مجالات الاستثمار التركي في الكويت قال جاويش اوغلو ان شركات المقاولات التركية ساهمت في بناء مشاريع بنى تحتية مهمة في الكويت محققة مبلغ 6ر1 مليار دولار مؤكدا حرص الشركات التركية على المساهمة في انجاز مشاريع البنى التحتية للكويت.

واشار الى عمق الروابط التاريخية والثقافية مع الشعب العربي والعلاقات المتنامية مع الدول العربية داعيا الى تضافر الجهود والتعاون من اجل انهاء الاضطرابات في بعض البلدان العربية.

وفي سياق متصل اعرب وزير الخارجية التركي عن سعادته بانعقاد الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار لمنتدى التعاون التركي - العربي بالكويت في ابريل المقبل متقدما بالشكر للحكومة الكويتية على استضافتها للمنتدى.

واعرب ايضا عن تطلعه الى انعقاد الاجتماع السادس لوزراء الخارجية لمنتدى التعاون التركي العربي في بلد عربي متمنيا دعم الكويت لتحقيق هذا الهدف
أضف تعليقك

تعليقات  0