بالفيديو: هاتف ذكي قابل للفك والتركيب من غوغل


هاتف ذكي قابل للفك والتركيبيتيح مشروع "أرا"، الذي أطلقته شركة غوغل العملاقة، لكل مستخدم تركيب هاتفه بشكل يلائم متطلباته، وذلك من خلال تطوير وحدات رقمية قابلة للفك والتركيب ما يتيح للمستخدمين إمكانية تزويد الهواتف الذكية بأحدث الابتكارات والوظائف.

وتقوم غوغل بتصنيع الهيكل الداخلي للهاتف، أما باقي المكونات القابلة للفك والتركيب كالبطاريات والشاشة وغيرها، فسيتم تطويرها وصنعها من قبل منتج آخر.

وبدأت غوغل بتطوير مشروع "أرا" عام 2013، ووفقا لشركة غوغل فإن الهواتف الجديدة سيبدأ تسويقها بشكل تجريبي في "بورتوريكو" في نهاية العام الجاري 2015.

والهيكل الداخلي للجهاز سيكون متاحا بثلاثة أحجام، وعلى هذا الهيكل يمكن تركيب وحدات مختلفة باستخدام حامل مغناطيسي. وستقوم غوغل بإضافة ما يسمى وحدة تطوير "كيت" وأداة رقمية يتم فيها تخزين المعلومات اللازمة لإضافة الوحدات المناسبة. وتنوي غوغل لاحقا بيع بعض الوحدات عبر الإنترنيت، مثل وحدة رقمية لقياس مستوى السكر في الدم .

يشار إلى أن مشروع "أرا" لا يهدف إلى تطوير هواتف ذكية بمزيد من المميزات، بل هواتف ذكية تسمح للمستخدم استبدال الأجزاء القديمة وتحديثها، ما يتيح استخدام الهاتف لفترة أطول.


أضف تعليقك

تعليقات  0