مركز الكويت للسرطان يبدأ ورشة عمل عن جراحات القولون والكبد


بدأ قسم جراحة الأورام في مركز الكويت للمكافحة السرطان اليوم فعاليات ورشة عمل عن أحدث التطورات في جراحات سرطانات القولون والمستقيم والكبد اليوم بمشاركة خبراء عالميين.

ويشارك في الورشة التي تستمر أربعة أيام خبراء ومتخصصون بينهم الاستشاريان البروفسور ريتشارد بيل هيلد رائد جرحات أورام القولون والمستقيم والبروفسور ناجي حبيب خبير جراحات أورام الكبد والقنوات المرارية من المملكة المتحدة للقيام بمناظرة حالات المرضى واجراء العمليات الجراحية الدقيقة وإلقاء المحاضرات العلمية.

وعلاوة على ذلك سيقوم الخبراء بمناظرة حالات أورام سرطانات القولون والمستقيم والكبد اكلينيكيا اليوم في المركز من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا كما سيتم اجراء عمليات جراحية صعبة ودقيقة اليوم وغدا وبعد غد ويوم الاربعاء المقبل في الفترات الصباحية أما المحاضرات الطبية فستكون في مارينا قاعة سلوى من الساعة 7 الى 9 مساء.

وتعتبر الجراحة العلاج المحوري والأساسي في علاج سرطانات القولون والمستقيم والكبد بمختلف أنواعها ونسبة نجاح العملية والشفاء بعد ذلك تتوقف على المرضى وخبرة الطبيب وتتوافر بشكل ملحوظ في قسم الجراحة بمركز الكويت للمكافحة السرطان.

ويتم إجراء هذا النوع من الجراحة في المركز بشكل دائم وبناء على استراتيجية علاج واضحة كما هو متبع في مراكز السرطان العالمية ويتمثل الهدف من الورشة في الارتقاء بأداء الأطباء الكويتيين واثراء المناقشة العلمية بين الاطباء الزوار والاطباء الكويتيين للتعرف على أحدث التطورات والأساليب الحديثة لاستئصال أورام سرطانات القولون والمستقيم واورام الكبد.(
أضف تعليقك

تعليقات  0