الصالح: نبحث زيادة رواتب اصحاب الدخول المتدنية ضمن البديل الاستراتيجي


ناقشت لجنة تنمية الموارد البشرية الوطنية البرلمانية اليوم مشروع قانون البديل الاستراتيجي لسياسة الاجور والرواتب بحضور وزير المالية انس الصالح ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير. 

وقال مقرر اللجنة النائب احمد القضيبي في تصريح للصحافيين ان اللجنة ناقشت البديل الاستراتيجي مع الفريق الحكومي حول الية تطبيق هذا البديل موضحا ان هناك 12 الف مسمى وظيفي حاليا تم اختزالها الى تسع مجموعات مهنية رئيسية و62 وظيفة. 

وذكر النائب القضيبي ان تكلفة مشروع البديل الاستراتيجي اذا تم تطبيقه هي حوالي 350 مليون دينار للسنة الاولى مبينا انه سيتم رفع الرواتب المتدنية وتحسينها الى متوسط الرواتب العالية . 

واضاف ان اصحاب الرواتب العالية ستظل كما هي ولن تمس مشيرا الى ان الهدف من ذلك هو منع الهجرة بين الوظائف وتحقيق الرضى الوظيفي. 
من جانبه قال الوزير الصالح ان فريق وزارته قام بشرح اليات عمل مشروع البديل الاستراتيجي وفكرته الاساسية للجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية مبينا ان المشاريع والقرارات التي تنظم البديل الاستراتيجي هي الان لدى ادارة الفتوى والتشريع وسترسل للمجلس فور انتهائها. 

واعرب الوزير الصالح عن سعادته للملاحظات التي اثيرت في اجتماع اللجنة اليوم لافتا الى عقد اجتماعات عدة بين الجانبين في المستقبل. 

وعن زيادة رواتب اصحاب الدخول المتدنية وهل ستصب في صالح 50 في المئة منهم قال ان هذا الامر ما زال قيد الدراسة وسيتضح في الاجتماعات المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0