الغانم يتوجه لتركيا للمشاركة بمؤتمر اتحاد مجالس منظمة التعاون الاسلامي



توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على رأس وفد برلماني إلى مدينة اسطنبول التركية اليوم للمشاركة في أعمال الدورة العاشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد ما بين 20 و22 يناير.

ويرافق الغانم الذي يترأس الشعبة البرلمانية وفد برلماني يضم أمين سر الشعبة الدكتور عودة الرويعي وعضو الشعبة الدكتور خليل عبدالله والامين العام لمجلس الأمة علام الكندري.
وكان في وداع الغانم والوفد المرافق له على أرض المطار كل من نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج والسفير التركي لدى دولة الكويت مراد تامير والامين العام المساعد لشؤون الأعضاء والعلاقات العامة والإعلام في مجلس الامة سامي الشايع والامين العام المساعد لقطاع المعلومات والتطوير والتدريب في الامانة العامة سليمان السبيعي.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الغانم كلمة أمام المؤتمر يستعرض فيها المواقف ازاء التطورات الاقليمية وملف الارهاب اضافة الى موضوع تكرار الحملات الصحفية الغربية المستنكرة لمقام النبي الاكرم عليه الصلاة والسلام.

وسيعقد على هامش المؤتمر عدد من اللقاءات التنسيقية للمجموعتين الخليجية والعربية حيث سيترأس الرئيس الغانم الاجتماع التنسيقي العربي بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي وذلك لتنسيق المواقف بشأن القضايا التي ستطرح للنقاش ووجهات النظر العربية إزاءها.

وعلى الصعيد ذاته سيشارك الامين العام لمجلس الأمة الكويتي في اجتماع الأمناء العامين للبرلمانات الإسلامية.
يذكر أن وكيل الشعبة البرلمانية النائب فيصل الشايع وعضو الشعبة النائب سيف العازمي وصلا إلى مدينة اسطنبول التركية السبت الماضي للمشاركة في أعمال اللجان الدائمة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
أضف تعليقك

تعليقات  0