دراسة : 5 نصائح طبية تحميك من الاصابة بالسكري



قالت دراسة طبية أن هناك العديد من العوامل التى تتحكم نظرياً فى الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى ، وهى تشمل: تقدم العمر والسمنة والتاريخ الوراثى للمرض والإصابة السابقة بسكر الحمل بالنسبة للسيدات، وخلل التمثيل الغذائى للجلوكوز ونقص مستوى النشاط البدنى. وأضافت أنه توجد مجموعة من الوسائل الطبيعية للوقاية من الإصابة بمرض السكر، وهى تشمل:

1- تناول مصادر البروتين خلال وجبة الإفطار، حيث تساهم فى استقرار مستويات الجلوكوز بالدم طوال اليوم، ومن مصادر البروتين الشائعة: البيض والفول والزبادى والجبن.

2- ابتعد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر واستبدلها بالمياه، وهى تساهم بشكل ملحوظ فى الحد من خطر الإصابة بمرض السكر.

3- تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسمى المنخفض، أى أنها لا تساهم فى رفع مستوى الجلوكوز بالدم بشكل ملحوظ، ومن أمثلتها: الحبوب الكاملة كالشوفان، وابتعد عن المخبوزات المعدة بالدقيق الأبيض، وهى تساهم فى السيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم.

4- احرص على المشى بشكل منتظم، بما لا يقل عن 10 آلاف خطوة فى اليوم، حيث تساهم الأنشطة البدنية فى تحسين حساسية الأنسولين والمسئول عن ضبط مستويات الجلوكوز بالدم.

5- اخضع لاختبار تحديد مكونات الجسم لدى أحد متخصصى السمنة، وذلك للوقوف على نسبة العضلات والدهون، والتى تحدد بشكل كبير فرص الإصابة بمرض السكر، حيث تساهم العضلات القوية والرشاقة فى الحد من خطر الإصابة بمرض السكر.
أضف تعليقك

تعليقات  0