ما هي محظورات شرب الشاي الأخضر؟




كلنا نعلم أن الشاي الأخضر يعد من أهم مضادات الأكسدة، كما يساعد على حرق الدهون، ويمنع رائحة الفم الكريهة، ويحمي من أمراض القلب، وحتى أنه يملك خصائص مضادة للشيخوخة. ولكن هل هذا يعني أننا يمكن أن نشرب اي كمية نريدها من الشاي الأخضر كل يوم، معتقدين أنه سيفعل كل ما ذكرناه سابقاً؟ وفقا للخبراء، ليس بالضرورة!

لقد تحدثنا إلى رانجاني رامان، استشارية الصحة والتغذية حول "القواعد غير المعلنة لاستهلاك الشاي الأخضر". وهذه هي النصائح:

لا تشرب أكثر من 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا:الشاي الأخضر غني بالمركبات المضادة للأكسدة والمركبات الطبيعية النباتية مثل العفص والفلافونيدات. ولكن الاسراف في شرب الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى تاثير سمي أو يمكن أن يسبب الضرر للكبد. لذلك لا تشرب أكثر من 2-3 أكواب في اليوم.

لا تشرب الشاي الأخضر على الريق: بدأ اليوم مع جرعة من الكافيين قد يجعلك اكثر يقظة ولكن يمكن ان يؤثر سلبا على توازن المعدة. بدلا من ذلك، اشرب كوب من الماء الدافئ مع عصرة من الليمون والعسل أو ببساطة تناول حبة فاكهة.

لاتشرب الشاي الاخضر فورا بعد وجبات الطعام : هناك الكثير من الناس الذين يشربون الشاي الأخضر بعد تناول وجباتهم الغذائية، دون أن يدركوا أن شرب الشاي الأخضر على الفور بعد وجبات الطعام يمكن أن يمنع امتصاص المغذيات. وهذا يعني، بأن كل ما تأكله لا يتم امتصاصه بشكل صحيح لان الكافيين والتانين يعيقون ذلك. شرب الشاي بعد الوجبات يمكن أيضا أن يضعف العصارة المعدية مما يؤدي إلى سوء الهضم. لذلك فمن الأفضل أن يشرب الشاي الأخضر قبل أو بعد وجبات الطعام بحوالي 30-45 دقيقة.

لاتشرب الشاي الأخضر في وقت متأخر من الليل: تجنب الشاي الأخضر في وقت متأخر من المساء لأنه يمكن أن يتداخل مع نمط النوم الخاصة بك ويمكن أن يزيد من مستويات التوتر.

لا تكرر استخدام أكياس الشاي الأخضر:تحتوي اكياس الشاي المستخدمة على نسبة عالية ومخيفة من الكافيين، كما ان أكياس الشاي الرطبة قد تكون عرضة للإصابة الميكروبية. وكقاعدة عامة، لا تستخدم الكيس أكثر من مرتين. أما وقد قلت ذلك، فمن الأفضل استخدام أوراق الشاي الأخضر لعمل الشاي.
أضف تعليقك

تعليقات  0