البورصة تغلق على ارتفاع وسط تباين وشراء انتقائي للاسهم الرخيصة

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات جلسة اليوم على ارتفاع بسبب التركيز على العديد من الاسهم ذات الاداء التشغيلي وغيرها لاسيما الرخيصة أو ما يطلق عليها (الشعبية).

وبدا بوضوح في مسار الاداء رواج أحد أهم اسهم الاتصالات الذي استحوذ على نسبة كبيرة من القيمة المتداولة ما انعكس ايجابا على المؤشر السعري الذي اغلق ضمن المنطقة الخضراء.

ورغم عمليات جني الارباح التي طالت العديد من أسهم الشركات لاسيما المضاربية التي شهدت ارتفاعات خلال الجلسات الماضية كانت العديد من الاسهم الرخيصة ومنها ما هو تحت ال50 فلسا قد شهدت حدودا عليا جراء الدخول القوي عليها.

وكان لافتا في مسار الاداء ازدياد وتيرة التكتيكات التي اتبعتها بعض المحافظ المالية صوب الاسهم تحت ال100 فلس وسط اصرار العديد من المستثمرين على استهدافها في منتصف الجلسة حتى فترة المزاد ومن ثم الى قرع جرس الاغلاق التي شهدت مثل غيرها من الشركات عمليات تجميع لقرب اعلاناتها عن البيانات المالية عن عام 2014.

وظهر بوضوح أيضا في حركة السوق استقرار بعض الاسهم المهمة والمكونة لمؤشر (كويت 15) التي مال بعضها نحو التماسك نوعا ما خلافا للشركات المتوسطة القيمة التي تعرض بعضها الى حركات التصحيح.

وبدت التوجهات والتحركات المدروسة التي قادتها بعض المحافظ والمجاميع الاستثمارية التي تقود دفة السوق وظهرت أيضا اوامر الشراء الانتقائية أملا منها في محاولة تثبيت المستويات السعرية التي وصلت اليها لتدخل في مستويات سعرية جديدة.

وكالمعتاد شهدت بعض الشركات عمليات جني أرباح سريعة طالت العديد من الأسهم وتركزت على الأسهم الصغيرة بشكل خاص لاسيما المنضوية تحت انشطة الاستثمار والعقار وكذلك غير الكويتي.

وأغلق المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مرتفعا اليوم 4ر22 نقطة ليصل الى مستوى 8ر6645 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 10ر49 مليون دينار تمت عبر 7629 صفقة من خلال 15ر339 مليون سهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0