السفير الغنيم .. ترحيب اممي ودولي واسع بموافقة الكويت على عقد مؤتمر ثالث للمانحين



اكد مندوب دولة الكويت لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم هنا اليوم ترحيب وكيلة الامين العام للامم المتحدة ومنسقة الاغاثة فاليري اموس بموافقة الكويت على عقد مؤتمر ثالث للمانحين حول سوريا.

وقال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إثر لقائه مع آموس بمقر وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف "ان المسؤولة الاممية اشادت بحكمة سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في التعامل مع الملفات الانسانية الدوليه عموما والازمة السورية على وجه الخصوص".

ونقل الغنيم ارتياح اموس الشديد تجاه استجابة الكويت لازمة اللاجئين السوريين التي تتفاقم على كافة الصعد معتبرة المؤتمر فرصة ثمينة للفت انظار المجتمع الدولي الى الازمة.

واضاف الغنيم "ان الدورة الثالثة من مؤتمر المانحين ستكون فرصة جيدة للدول المانحة لمواصلة دعمها في التعامل مع تداعيات الازمة التي تعد اسوأ كارثة انسانية يعيشها العالم منذ الحرب العالمية الثانية".

واشار الى اهتمام منظمة الصحة العالمية ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والغذاء العالمي والمنظمة الدولية للهجرة ومكتب الامم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية بالمشاركة في هذا المؤتمر لتقييم ما تم القيام به الى الآن وما يجب على الدول المانحة المساهمة به مستقبلا.

واوضح ان منظمات الامم المتحدة المعنية بالازمة الانسانية اعتبرت هذه الخطوة تأكيدا للدور الذي تضطلع به دولة الكويت على صعيد دعم العمل الانساني الدولي.
أضف تعليقك

تعليقات  0