السكنية... توقع العقد الاستشاري للمساكن (منخفضة التكاليف) ب5ر1 مليون دينار

توقع المؤسسة العامة للرعاية السكنية غدا عقد مشروع المساكن منخفضة التكاليف مع الاستشاري الفائز بتقديم الخدمات الاستشارية تمهيدا لتأسيس شركة مساهمة كويتية للمشروع بقيمة نحو 5ر1 مليون دينار كويتي ومدته 460 يوما.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم إن المشروع يهدف الى انشاء وإنجاز وصيانة 9696 وحدة سكنية منخفضة التكاليف وتتكون الوحدة من طابقين بمساحة بناء لا تقل عن 160 مترا مربعا مقامة على قسيمة مساحتها لا تقل عن 150 مترا مربعا بديلة للمساكن الشعبية المقامة حاليا في منطقتي (تيماء) و(الصليبية).

واضاف البيان ان الهدف من المشروع يتمثل بالاستفادة من الأراضي التي تشغلها هذه المساكن في إقامة مشاريع إسكانية جديدة توفر رعاية سكنية للمواطنين وذلك بعد انتقال شاغلي هذه المساكن الى المشروع الجديد.

وأوضح أن المشروع يشمل جميع أعمال الطرق وخدمات البنية التحتية ومباني المرافق العامة وتتمثل برياض أطفال ومدارس لجميع المراحل ومساجد ومراكز صحية ومراكز اسعاف وافرع غاز ومخافر شرطة ومجمع حكومي اضافة الى مناطق تجارية واستثمارية.

وذكر ان المشروع يتكون من قطعة واحدة بمساحة 42ر8 كيلومتر مربع ضمن محافظة الجهراء ويبعد مسافة أربعة كيلومترات عن طريق السالمي و5ر15 كيلومتر عن مركز المحافظة و45 كيلومتر عن مدينة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0