خساره جديده للجزائر والسعوديه واولى لمصر بمونديال اليد























خسرت مصر الأحد أمام فرنسا 24-28، كما مني المنتخب السعودي بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الدانماركي 18-38، في حين تلقى المنتخب الجزائري بطل أفريقيا خسارته الثانية على التوالي بسقوطه أمام نظيره الآيسلندي 24-32، وذلك ضمن منافسات بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في قطر.

وتقدم المنتخب المصري في مطلع المباراة 3-2، لكن فرنسا نجحت بقيادة نجمها نيكولا كاراباتيتش -أحد افضل اللاعبين في العالم- في المنافسة تدريجيا لتنهي الشوط الأول بفارق ثلاث نقاط.

وكان محمد عامر أفضل مسجل في صفوف المصريين، تلاه كل من محمد رمضان ومحمد علي (4 أهداف)، أما فرنسا فكان أفضل مسجل في صفوفها هو نيكولا كاراباتيتش (6 أهداف).

من جهته، أعرب المدير الفني للمنتخب المصري مروان رجب عن رضاه عن أداء فريقه رغم الهزيمة، وأكد أن هناك إيجابيات كثيرة في المباراة سيسعى الفريق للاستفادة منها في المباريات المقبلة.

وأضاف أن المباراة لم تخلُ من السلبيات مثل فقدان الكرة أكثر من مرة أمام المنتخب الفرنسي، وهو الأمر الذي سيسعى لعلاجه في الفترة المقبلة، حسب قوله.


لقطة من مباراة الجزائر وآيسلندا (الأوروبية)

خسارة الجزائر
وفي المجموعة الثالثة ذاتها، سقط المنتخب الجزائري أمام نظيره الآيسلندي 24-32، مما يجعله بلا نقاط في المركز السادس والأخير في المجموعة.

وكانت الجزائر خسرت المباراة الأولى أمام مصر 24-30، مما جعل مهمتها أصعب في بلوغ الدور التالي، حيث يتعين عليها مواجهة فرنسا حاملة ذهبية أولمبياد لندن عام 2012، وكذلك السويد وجمهورية التشيك.

وكان المنتخب الجزائري قد بدأ مباراته الأخيرة مصمما على تجاوز أدائه المخيب للآمال في المباراة الأولى، وقد نجح لاعبوه في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب وفي التقدم حتى نهاية الشوط الأول 13-12.

لكن أداء لاعبي الجزائر تراجع في الشوط الثاني مما سمح لمنتخب آيسلندا بإدراك التعادل، ثم أخذ الفارق في الاتساع تدريجيا بالدقائق العشر الأخيرة.

وكان مسعود بركوس أفضل مسجل في صفوف الجزائر (5 أهداف)، تلاه رياض شهبور (4 أهداف) وكل من هشام كعباش ورابح سوداني (3 أهداف).

وفي نفس المجموعة، واصلت السويد الفائزة باللقب أربع مرات تقدمها حين فازت بسهولة 36-22 على جمهورية التشيك، لتتصدر الترتيب بأربع نقاط من مباراتين بالتساوي مع فرنسا.

خسارة السعودية
وفي المجموعة الرابعة، مني المنتخب السعودي بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الدانماركي على صالة لوسيل 18-38، حيث رفع الأخير رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني خلف ألمانيا المتصدرة برصيد أربع نقاط.

وشهدت بداية المباراة تفوقا واضحا للدانمارك، وترجم ذلك للتقدم 3-1 خلال الدقائق الخمس الأولى، وواصل تسيده لأجواء اللقاء محافظا على أسبقية التهديف، وأنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 20-6.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث ظلت السيطرة الواضحة للمنتخب الدانماركي الذي وسع الفارق تدريجيا، في حين وجد لاعبو السعودية صعوبات كبيرة في بلوغ مرمى المنافس نظرا لصلابة دفاعه.

وبذلك مني المنتخب السعودي بهزيمته الثانية على التوالي في البطولة، مما يجعله بعيدا للغاية عن التأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر).

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت بولندا على الأرجنتين 24-23، كما تغلبت ألمانيا بصعوبة على روسيا 27-26.
أضف تعليقك

تعليقات  0