الإمارات.. 800 طائرة بدون طيار تتسابق لخدمة الإنسان .. والسعودية تتصدر مشاركات العرب



استقطبت مسابقة أطلقتها الإمارات العربية المتحدة، لتوظيف الطائرات بدون طيار في خدمة الإنسان، أكثر من 800 مشاركة عالمية وعربية ومحلية قدمت من 57 دولة، وتصدرت اسبانيا دول العالم في حجم المشاركة حيث قدمت 62 مشاركة، في حين تصدرت السعودية الدول العربية بالمشاركة بـ 18 مشروعا.

الجائزة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بهدف توظيف التكنلوجيا بالشكل الأمثل لخدمة المجتمع الإنساني، وتركز على المجالات الحيوية التي ترتبط بالحياة اليومية للإنسان وتسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة بها، وتشمل عدة قطاعات "كالصحة، والتعليم، والدفاع المدني والنقل والمواصلات، إلى جانب الخدمات الحكومية، وخدمات الإغاثة من الكوارث الطبيعية، والمساعدات الإنسانية وغيرها" بحسب ما أفاد محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، الذي توقع أيضا أن تساهم تطبيقاتها في " التقليل من تكلفة العديد من الخدمات وزيادة كفاءتها في حال تطبيقها." بحسب البيان الذي تلقت CNN بالعربية نسخة عنه.

وتميزت الجائزة بحسب القرقاوي بحجم "مشاركات المؤسسات التعليمية العالمية التي تضمنت أفكاراً نوعية متميزة في الطرح والمضمون و قابلة للتطبيق في مختلف المجالات،" وقد حظيت خدمات الإغاثة بنسبة 20% من المشاركات، لتحتل خدمات الدفاع المدني المرتبة الثانية بنسبة 15%، يليها كل من التنمية الاقتصادية والبيئة بنسبة 14% لكل منهما ، والخدمات اللوجستية بنسبة 13% مشاركة. فيما حظي القطاع الصحي بنسبة 11% ، والخدمات الإنسانية بنسبة 9% و 4% في مجال التعليم.

يذكر أن الإعلان عن الفائزين في الجائزة سيتم خلال شهر فبراير بناءً على نتائج العروض الحية للمشاركات المتأهلة للمرحلة النصف نهائية أمام لجنة تحكيم الجائزة.
أضف تعليقك

تعليقات  0