وزير التربية الكويتي الحكومة مستعدة لتذليل المصاعب التي قد تعترض الطلبة في الخارج



أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حرص الحكومة واستعدادها لتذليل كافة المصاعب التي قد تعترض أبناءها الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة او في دول الابتعاث الاخرى.

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به العيسى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه عددا من الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة في مقر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وإيرلندا بحضور الوفد المرافق للوزير ورئيسة المكتب الثقافي في المملكة المتحدة وفاء الخرجي.
وقال العيسى انه التقى الطلبة بهدف الاستماع الى المشاكل التي قد تعترض تحصيلهم العلمي خلال فترة الابتعاث.

وأكد انه استمع الى عدد من الملاحظات التي تتعلق بقضايا علمية وقضايا اخرى تتعلق بصعوبة العيش والتفاوت في ارتفاع الأسعار بين عدد من المدن البريطانية.

وأضاف انه من المهم ان يعرف طلبة وطالبات الكويت المبتعثين سواء في المملكة المتحدة او خارجها انهم على رأس اولويات الوزارة والجميع في خدمتهم ولن يسمح بأي تقصير تجاههم. وقال ان هؤلاء الطلبة هم عماد المستقبل وثروة الكويت الحقيقية وغير القابلة للنضوب مؤكدا ان الحكومة لن تتأخر في تقديم كل مايحتاجونه من دعم ومساندة خلال فترة ابتعاثهم.
من جهته أعربت رئيسة المكتب الثقافي وفاء الخرجي في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادتها للحوار الراقي بين وزير التربية وأبنائه الطلبة مشيرة الى ان اجواء اللقاء كانت "إيجابية وودية" واستمرت مدة طويلة كان الوزير فيها مستمعا جيدا لكل الأفكار والاراء التي أدلى بها الطلبة.
ورأت ان مثل هذه اللقاءات المباشرة مع الطلبة "مهمة " ولها وقع إيجابي في نفوسهم لانها تمكنهم من طرح كل ما يريدونه مباشرة على المسؤولين من دون وسطاء وأحيانا يتم حل مشاكلهم من خلال هذه اللقاءات.

من جهته اعرب الدكتور احمد العلي في تصريح مماثل ل(كونا) وهو طالب ماجستير في جامعة لندن عن سعادته بلقاء الوزير العيسى مؤكدا ان "هذا اللقاء يدل على اهتمام المسؤولين بالدارسين في الخارج".

وقال العلي المتخصص في جراحة التجميل والعيوب الخلقية واصابات الحروب انه "سنحت لنا الفرصة خلال اللقاء لابداء بعض الملاحظات حول الصعوبات التي تواجهنا".

وأشار الى ان الوزير تلقى جميع الملاحظات برحابة صدر حيث كان اهتمامه واضحا بالمشكلات التي تطرق لها الطلبة.

وكان الوزير العيسى زار في وقت سابق من يوم أمس المكتب الثقافي حيث التقى برئيسة المكتب وفاء الخرجي واستمع منها الى شرح مفصل عن آلية العمل المتبعة وطرق التواصل بين الطلبة والمرشدين الأكاديميين في المكتب.
وشدد الوزير العيسى خلال زيارته على ضرورة اتخاذ سياسة الباب المفتوح مع جميع الطلبة وأهمية الاستماع لهم ومساعدتهم بما تسمح به اللوائح والأنظمة المعمول بها.

يذكر ان الوزير العيسى يقوم بزيارة رسمية للمملكة المتحدة للمشاركة في الملتقى العالمي للتعليم الالكتروني بوفد يضم كلا من الوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد ومديرة ادارة التخطيط والتطوير عبلة العيسى ومدير إدارة مكتب الوزير جاسم بوحمد.
أضف تعليقك

تعليقات  0