لاعب كويتي أسامة علي من ذوي الاحتياجات الخاصة يدخل موسوعة غينس للارقام القياسية



طرق اللاعب الكويتي أسامة علي نجف عبدالله كمشاد باب موسوعة غينس للأرقام القياسية باعتباره أول لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة ينجح في القفز الحر بالمظلات على مستوى الشرق الأوسط والعالم العربي.

ووصف كمشاد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب قفزه من الطائرة على ارتفاع 13500 قدم في سكاي دايف بدبي إنه بعد هذه القفزة يعتبر أول لاعب على مستوى الشرق الأوسط والعالم العربي وثالث لاعب على مستوى العالم يحقق هذا الانجاز.

وأهدى انجازه لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا كما توجه بالشكر إلى دولة الامارات العربية المتحدة التي حقق انجازه على أرضها الطيبة والى القنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية على تكريمه ممثلة بقنصلها العام دبي ذياب الرشيدي.

وقال إن تلك المغامرة كانت حلما يراوده بغية تحقيق رغبة داخلية أراد بها كسر حاجز المستحيل وأن يبرهن أن الانسان مهما تعرض لصعوبات في الحياة كالاعاقة وغيرها فإنه يستطيع تحقيق الكثير من الانجازات بإذن الله وتوفيقه.
واضاف كمشاد ان الإعاقة التي تعرض لها خلال أحد التدريبات العسكرية بعمله في الجيش الكويتي لم تثنه عن مواصلة حبه للرياضة وممارستها.

ولفت إلى أنه أجرى الاستعدادات اللازمة لتحقيق هذا الانجاز ومنها اختراعه لفكرة جهاز يثبت قدميه أثناء القفز وأن مركز الأطراف الصناعية التابعة لوزارة الصحة نفذ مشكورا تلك الفكرة.
أضف تعليقك

تعليقات  0