النائب العام المصري يفرج عن 100 طالب في ذكرى الثورة على مبارك


النائب العام المصري يفرج عن 100 طالب في ذكرى الثورة على مباركقرر النائب العام المصري هشام بركات الخميس الافراج عن 100 طالب كانوا محبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات في احداث شغب بمناسبة ذكرى ثورة 25 كانون الثاني/يناير التي اسقطت حسني مبارك، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

وقالت الوكالة ان النائب العام اصدر هذا القرار "بمناسبة الاحتفال" بالذكرى الرابعة للثورة التي اندلعت في 25 كانون الثاني/يناير 2011 وانتهت بعد 18 يوما باسقاط الرئيس الاسبق في 11 شباط/فبراير.

واضافت الوكالة ان القرار شمل "100 طالب من المراحل الدراسية المختلفة" وانه صدر "حرصا على مستقبلهم الدراسي، لكنها لم توضح انتماءات هؤلاء الطلاب السياسية واكتفت بالاشارة الى انهم كانوا "محبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات في احداث شغب وعنف".

ويأتي هذا القرار بعد ساعات قليلة من قرار محكمة جنايات القاهرة اخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك ، نجلي الرئيس الاسبق اللذين اكد محاميهما فريد الديب لفرانس برس انهما سيخرجان من السجن.

ويضع الافراج عن مبارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في حرج خصوصا ان معارضية يتهمونه باحياء نظامه الذي اسقطته ثورة شعبية في 2011 وبانه يضع الشباب الذين اطلقوا هذه الثورة في السجون.

وسبق ان اصدر النائب العام في اكثر من مناسبة قرارات بالافراج عن طلاب محبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات واكد في كل مرة ان اخلاء سبيلهم يهدف الى المحافظة على مستقبلهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0