الشطي..توقيع نموذج تسجيل ضاحية مبارك الكبير مدينة صحية




 أعلن ضابط الاتصال الوطني لمبادرة (المدن الصحية) لدى منظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد الشطي توقيع نموذج تسجيل (ضاحية مبارك الكبير) كمدينة صحية في الكويت.
وقال الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن محافظ مبارك الكبير أحمد الرجيب وقع نموذج طلب الانضمام الى المدن الصحية العالمية لتكون الضاحية أول مدينة صحية في المحافظة والرابعة على مستوى الكويت بعد كل من (اليرموك والعديلية) بمحافظة العاصمة و(الرحاب) بمحافظة الفروانية.

وأضاف أن الرجيب وافق على تشكيل لجنة تنسيقية لمتابعة متطلبات الاعلان موضحا أن مبادرة المدن الصحية تهدف الى وضع الصحة في قلب دوائر صنع القرار واشراك الأهالي في مبادرات تخص أولوياتهم المحلية كما تشعل جذوة التطوع على مستوى كل مدينة للوصول الى استدامة التطور وتحسين الخدمات.

ولفت الى تطلع محافظ مبارك الكبير الى تسجيل مدن صحية أخرى هذا العام عبر زيادة التواصل مع مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة من جهة والجهات المعنية

بخدمات المنطقة الحكومية كوزارات الصحة والتربية والدولة لشؤون البلدية والأشغال العامة والكهرباء والماء والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للشباب والرياضة اضافة الى مؤسسات المجتمع المدني التطوعية وغير الربحية على وجه الخصوص.

وأشاد الشطي باهتمام وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي بهذه المبادرة وتطلعهما الى تسجيل جميع مدن الكويت وضواحيها كمدن صحية لما لذلك من أثر كبير في تجسيد مفهوم المسؤولية المشتركة لتعزيز الصحة.

وذكر أن مبادرة المدن الصحية تعد أداة فعالة لتحسين المساواة الصحية في المناطق الحضرية وتكوين التحالفات المجتمعية السياسية والمهنية والتقنين لبلوغ المرامي لتحسين الصحة من خلال منهجية متكاملة.

وقال الشطي إن تصنيف اي مدينة لتكون صحية يجب أن يستكمل ثلاث خطوات هي الانضمام الى الحركة الاقليمية المعنية بالصحة والتحضر والانضمام الى الشبكة الاقليمية للمدن الصحية وطلب اجراء تقييم من اجل تصنيفها مدينة صحية عالمية وتتلقى شهادة بهذا التصنيف من المكتب الاقليمي.

من جانبها أكدت رئيسة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة الدكتورة امال اليحيى ثقتها بأن العديد من الضواحي في الكويت يمكنها اجتياز غالبية النقاط ال80 وفق الدلائل الارشادية الواجب اجتيازها ليتم تسجيلها مدنا صحية.
أضف تعليقك

تعليقات  0