وجبات غذائية تجعلك أكثر ذكاء


اكتشف علماء أمريكيون مؤخراً أن تناول حفنة من الجوز يومياً تعمل على تنشيط الذاكرة، ومن هنا فإن الجوز يضاف إلى قائمة من المأكولات المفيدة للدماغ وتنشيط الذاكرة و"الأذكياء" أو "العباقرة".

والسؤال المطروح هو هل هناك وجبات خفيفة أخرى تجعل الإنسان أكثر ذكاء؟
الوجبة الخفيفة الأولى هي التوت البري "الأزرق الداكن"، فقد وجد باحثون من جامعة "توفت" أن هذا التوت البري لا يحسن الذاكرة فحسب، بل يمكنه أن يعوض عن فقد الذاكرة، بحسب الدراسة التي نشرت في دورية العلوم العصبية.

الوجبة الثانية هي سمك السلمون، البعض يتناول زيت السمك، لكن البعض الآخر يفضل تناول سمك السلمون كبديل ممتاز لزيت السمك، فهو غني بحمض أوميجا 3 الدهني المفيد في الوجبات الصحية.
الوجبة الثالثة تتمثل في الأفوكادو، إذ رغم أنه كثير الدهون، فإنه يحتوي على الدهون الصحية، غير المشبعة التي تساعد على مرونة الأغشية الخلوية في الدماغ، وهذا يساعد بدوره على تحسين وظائف الدماغ وقدراته.

الوجبة الرابعة: الحبوب الكاملة، أو القمح الأسود، التي تعمل على إطلاق الجلوكوز بشكل منتظم وبطيء في الأوعية الدموية، في حين أن الكربوهيدرات الأخرى تعتبر مصادر غير مستقرة للجلوكوز، فالأرز الأبيض والباستا يمكن أن ترفع من مستوى الطاقة في الجسم بشكل سريع وتنخفض بشكل أسرع، ما يجعل الدماغ ضعيفاً ومرهقاً.

والبروكولي هو الوجبة الخامسة التي تجعل الإنسان أكثر ذكاء، فهو يعتبر مصدراً لمادتين غذائيتين مهمتين تساعدان على تحسين وظائف الدماغ.
أخيراً، من يقول إن الغذاء الصحي ليس طيب المذاق أو لذيذا، فالكاكاو يمكنه أن يحسن القدرات التعبيرية والوظائف الإدراكية عند كبار السن
أضف تعليقك

تعليقات  0