مسؤول تونسي يشيد بدور الكويت في النهوض برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة



(كونا) -- أشاد مسؤول تونسي هنا اليوم بالدور الريادي الذي تقوم به دولة الكويت في مجال النهوض برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على مختلف اعاقاتهم وفئاتهم العمرية وفي جميع الرياضات.

وقال رئيس الجامعة التونسية لرياضة المعوقين محمد المزوغي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة المنستير جنوب شرقي البلاد إن "التعاون الوثيق بين الجامعة والجمعيات التونسية والمؤسسات الكويتية المعنية بهذا القطاع ساهم في تطوير رياضة المعاقين وتعزيز الحضور العربي في البطولات والملتقيات الرياضية قاريا ودوليا".

وأعرب المزوغي عن أمله في تعزيز علاقات التعاون والتواصل بين الجمعيات والمنظمات المعنية برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في تونس والكويت من خلال تبادل التجارب والخبرات والمشاركة في الأحداث الرياضية العربية والدولية ذات الصلة ومنها ملتقى تونس الدولي لرياضة المعاقين الذي يشهد حضورا كويتيا متواصلا ومتميزا منذ انطلاقه قبل ثماني سنوات.

وأشار المزوغي إلى مواصلة الجامعة التونسية لرياضة المعاقين الاعداد لتنظيم البطولة العربية الاولى لرياضة (بوتشيا) خلال الفترة من التاسع الى 12 فبراير المقبل.

كما لفت في هذا الإطار الى أن الامارات العربية المتحدة وقطر والجزائر والمغرب أعلنت مشاركتها في البطولة فيما لا تزال دول أخرى ومنها الكويت تدرس امكانية المشاركة فيها.

وأوضح أن (بوتشيا) رياضة شبيهة برياضة الكرة الحديدية غير أنها تستعمل فيها كرات من الجلد ومخصصة لذوي الاعاقة الحركية والشلل الدماغي مشيرا الى أن

الجامعة التونسية ستنظم دورة تأهيلية من التاسع وحتى 12 فبراير المقبل لإعداد 30 حكما دوليا تونسيا مختصا في تلك الرياضة بمساعدة خبراء دوليين فيها.


كما أكد رئيس الجامعة التونسية لرياضة المعوقين أن الاستعدادات جارية أيضا على قدم وساق لإقامة فعاليات ملتقى تونس الدولي التاسع لرياضة المعاقين

خلال الفترة من 19 الى 26 مارس المقبل بملعب ألعاب القوى بمدينة (رادس) جنوب شرقي العاصمة تونس بمشاركة عدد من الدول العربية والافريقية والاوروبية ومن أمريكا الشمالية في واحدة من أكبر الأحداث لرياضة المعاقين في العالم.
أضف تعليقك

تعليقات  0