أكثر 10 نباتات طبية إفادة




نشر موقع "topteny" قائمة تضم أفضل 10 نباتات طبية وأكثرها إفادة، وذلك في وقت يبحث الطب فيه دائمًا عن علاج للأمراض التي تمثل قلقًا للناس، وفي حين يميل بعض الباحثين إلى الطبيعة للحصول على علاج منها، ينسى آخرون أنها من الممكن أن تكون مصدرًا رئيسيًا للعلاج، حيث تساهم كثير من العناصر الطبيعية في علاج بعض الأمراض، هذا وجاء التقرير على النحو التالي:


اليانسون

يشتهر اليانسون بخصائصه الصحية ومميزاته الطبية، إذ إنه مضاد للإلتهابات، ويمكن أن يكون علاجًا للروماتيزم والتوتر والصداع، كما يستخدم كمسكن للآلام، ويساعد على تخفيف التوتر.

البردقوش


يُستخدم البردقوش على نطاق واسع في بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط، بسبب رائحته ونكهته وخصائصه الطبية، فهو نبات فعال مضاد للفطريات وللالتهابات الصدرية ، والتهاب اللوزتين والسعال والتهابات القصبة والربو، كما أنه جيد لآلام المعدة.

البرسيم

يعد البرسيم نباتًا غنيًا بالمعادن والمواد الغذائية والصحية، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين، كان ينمو في البداية في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، يمكن استخدامه كعلاج للغثيان الصباحي، وحصى الكُلى، ومشاكل الجهاز البولي، كما يساعد على خفض الكوليسترول، ويمكن استخدام بذوره وبراعمه أو تناول أوراقه.


النعناع البري

تتعدد فوائد النعناع البري الطبية، فهو معالج لنزلات البرد والزكام، ومخفف للحمى، حيث يؤدي إلى التعرق الغزير، ومفيد في علاج آلام المعدة والصداع النصفي، لكن يجب ألا تتناوله المرأة الحامل، بسبب تحفيزه لتقلصات الرحم.

عشبة "الكينين البري"

تستخدم عشبة "الكينين البري" في الطب البديل، لعلاج الوهن والتعب، والتهابات الجهاز التنفسي والهضمي، والأمراض التناسلية، كما أنها مفيدة للمرارة وتستخدم كعلاج للحمى المتقطعة.


عشبة "المريمية"

تشتهر عشبة "المريمية" بكونها علاجًا سحريا لكثير من الأمراض، فهي مضادة للالتهابات والأكسدة، وتساعد في عملية الهضم وتقلل من الإسهال، كما تستخدم كمسكن للجروح والحروق، وتساعد على صِبغة الشعر الرمادي.

النعناع الكوري

يتميز النعناع الكوري بالعديد من الخصائص الطبية، فهو علاج فعال لنزلات البرد الفتاكة، ومضاد للفيروسات، ويمكن غليه كالشاي للحصول على جميع فوائده الصحية.

عشبة "حشيشة الورد"

تعد عشبة "حشيشة الورد" علاجًا تقليديا فعالا، تستخدم كطارد للحشرات، وفي تخليص الجهاز الهضمي من الديدان، ويمكن استخدامها على الجلد لعلاج حالات الجرب.

نبات "خشخاش كاليفورنيا"


يتميز نبات "خشخاش كاليفورنيا" بأوراقه المشرقة، وهو علاج فعال لتخفيف القلق، يمكن استخدامه كالشاي كعلاج سريع للتوتر، أو غليه لساعات طويلة، وهو علاج آمن للأطفال.


سرخس السيدة

يعد سرخس السيدة " Lady Ferns"من أقدم النباتات على مستوى العالم، وتساعد عصارته على تخفيف آلام الجروح والحروق.

.

 
أضف تعليقك

تعليقات  0