تخلص من احتباس السوائل في جسمك بـ"تناول كثير من الماء"!



الماء الزائد في الجسم يكون بسبب احتباس البول،وهو الذي يحدث عندما لا يستطيع الجسم التخلص من المياه الزائدة،يمكن أن يحدث احتباس السوائل لمجموعة من الأسباب المختلفة.

ولكن الأسباب الأكثر شيوعا هو الحيض في النساء وتناول الكثير من الملح في النظام الغذائي الخاص بك أو كأثر جانبي لدواء معين،وقد يؤدي احتباس السوائل إلى ظهور تورم في الجسم وخاصة في الساقين والكاحلين واليدين والقدمين والبطن.

وهناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج احتباس السوائل عن طريق طرد الماء الزائد من الجسم،وهذه الطرق هي:
1. شرب المزيد من المياه :
صدق أو لا تصدق ، نقص المياه يؤثر على الكليتين ، وهذا بدوره يؤثر على الكبد،الذي يتوقف عن القيام بعمله في حرق الدهون، ليس ذلك فحسب،كما أن الجسم لا يملك السوائل الكافية لإخراج الفضلات، لذلك يحمل المياه على ما لديه،مما تسبب لك أن تشعر بالدهون المتضخمة .
يمكن شرب المزيد من المياه كي تساعد وظائف الجسم على التوازن وتساعد جسمك على التخلص من مشاكل احتباس الماء .
المياه التي تتناولها تدفع الماء إلى خلايا جديدة ويسمح لجسمك بإخراج المياه من خلال التنفس والبول والعرق والبراز .
وأفضل طريقة لشرب الماء هي بأخذ كميات صغيرة بشكل مستمر طوال اليوم ،فقد ينتقل الماء الكثير إلى المثانة مباشرة ويتم امتصاص كمية ضئيلة فقط من قبل الجسم .
2. تعديل النظام الغذائي الخاص بك :
الحد من تناول الملح، هو واحد من أهم الخطوات للحد من المياه المختزنة في الجسم،حيث أنه يمتلك تأثيراً فورياً على طريقة سيطرة الكليتين على توازن الماء في الجسم،فقد يسبب تناول كثير من الملح في الانتفاخ والتورم،خاصة من الأطراف.
كما يجب عليك تجنب الأطعمة المالحة ،و الابتعاد عن رقائق البطاطس ،المعجنات والوجبات الخفيفة المملحة وبعض التوابل مثل صلصة الصويا وصلصة الطماطم.
3. أكل الفاكهة والخضراوات :
الفواكه والخضار تحتوي ليس فقط على الكثير من الماء،ولكنها تحتوي على فيتامين c أيضاً،وهما من المواد التي تعزز الأنسجة وتقلل من تسرب السوائل في الأنسجة.


أضف تعليقك

تعليقات  0