وزارة التربية : انطلاقة ناجحة للفصل الدراسي الثاني بكل المراحل التعليمية


قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية ضيدان العجمي ان الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة للفصل الدراسي الثاني أثمرت انطلاقة ناجحة في جميع مدارس المراحل التعليمية.
واضاف العجمي في تصريح صحافي اليوم إن الدراسة استؤنفت في جميع مدارس البلاد التي استقبلت الطلبة العائدين من إجازة منتصف العام لافتا إلى انه تم توزيع الكتب المدرسية المخصصة للفصل الثاني على جميع الطلاب والطالبات وفق الآلية الموضوعة.
وذكر أن المناطق التعليمية أتمت استعداداتها خلال العطلة حيث عملت على تسكين الشواغر وسد النواقص بالإضافة إلى متابعة صيانة المرافق المدرسية لضمان بدء فصل دراسي خال من أي مصاعب او معوقات.
وثمن تعاون وزارة الداخلية ممثلة بقطاع المرور في سبيل تسهيل الحركة المرورية في مختلف المحافظات وضمان وصول الطلبة إلى مدارسهم بكل سهولة ويسر مضيفا أن الوزارة بتوجيهات من وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حريصة على توفير كل المتطلبات اللازمة لدعم الطلبة في استكمال مسيرتهم الدراسية بنجاح وتفوق. من جهتها قالت مديرة منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي عقب جولة في عدد من مدارس المنطقة ان نسبة حضور الطلبة والطالبات في مدارس منطقة الفروانية كانت مرتفعة جدا ولم تسجل حالات غياب موضحة ان الهيئات التعليمية والإدارية في مدارس المنطقة شاركت في توفير البيئة الجاذبة للطلبة لاستقبال فصل دراسي جديد.
بدورها ذكرت مديرة منطقة الأحمدي التعليمية منى الصلال أن نسبة حضور الطلبة والطالبات في منطقة الأحمدي التعليمية كانت مرتفعة جدا مضيفة ان المنطقة استعدت لاستقبال الطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية حيث وفرت كتب الفصل الدراسي الثاني.
واشارت الى استعداد مدارس منطقة الأحمدي التعليمية من حيث سلامة المرافق المدرسية كالأثاث والمياه والكهرباء وصيانة التكييف للاطمئنان على جهوزيتها.
من جهتها قالت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري ان جميع المباني الإنشائية في مدارس منطقة الجهراء التعليمية وجميع الأجهزة الموجودة في المدارس صالحة لاستقبال الطلاب مؤكدة انطلاق المسيرة اليومية الدراسية بسلاسة وأمان .
بدوره أفاد مدير منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل بأن اليوم الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني سار بشكل ممتاز ولم تشهد مدارس العاصمة حالات غياب من الطلبة أوالمعلمين مضيفا أن جميع الأمور سارت بالشكل المرجو وتم توزيع الكتب الدراسية على الطلبة والطالبات .
وفي منطقة مبارك الكبير التعليمية بدأ الفصل الدراسي الثاني باستقبال جميع طلبة المراحل التعليمية فيما بلغت نسبة حضور الطلبة والمعلمين 90 في المئة وتم توزيع الكتب المدرسية استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني.

أضف تعليقك

تعليقات  0