للتخلص من الكرش .. جربي الكمون



أجرت وزارة الزراعة الأمريكية دراسة حول الكمون ، الدراسة أوضحت أن الكمون يحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية والدهون والكربوهايدرات، بالإضافة إلى خلوه من الكوليسترول. لذا فهو يستخدم كعلاج لأمراض الجهاز الهضمي، كما أنه يتميز بقدرته على تحفيز إنزيمات البنكرياس وتخليص الكبد من السموم. كما يساعد في الوقاية من الأورام وتحسين الجهاز المناعي لما يحتويه على نسبة عالية من الحديد.

وبالإضافة إلى كل ما سبق فقد أثبتت الدراسات العلمية أن للكمون فوائد كبيرة في الهضم والتخلص من الغازات والقدرة الفائقة على امتصاص المواد الغذائية بشكل سريع وحرق الدهون، مما أهله ليصبح واحدًا من أسرع الوسائل لفقدان الوزن خاصة عند منطقة البطن والكرش. لذا ينصح الخبراء بتناوله من خلال 4 وجبات يوميًا، موزعة على 3 وجبات رئيسية ورابعة خفيفة. وهي كالتالي:

1- وجبة الإفطاريمكنك تناول الكمون في هذه الوجبة بخلطه مع مجموعة متنوعة من الخضراوات والفاكهة.


2- وجبة الغذاءيمكنك الحصول على البروتين اللازم للجسم أثناء الحمية الغذائية، من خلال تناولك اللحوم أو الدواجن أو الأسماك، مع إضافة القليل من الكمون لأي منها.

3- وجبة العشاءهذه الوجبة مخصصة لعنصر الكالسيوم الذي نحصل عليه من اللبن الزبادي أوحبوب الذرة المخلوطة بالحليب، مع إضافة الكمون إليها.

4- الوجبة الخفيفةأما النشويات فيمكنك الحصول على قدر قليل منها في وجبة خفيفة، من خلال تناول البطاطس أو الأرز المسلوقين والمضاف إليهما الكمون.
وقبل كل وجبة وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ مذاب به ملعقة كبيرة من الكمون، مضاف إليها عصير نصف ليمونة ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل. وذلك بحسب ما ورد على موقع Mycoolnews.
أضف تعليقك

تعليقات  0