رئيس الوزراء الياباني يصف شريط التهديد بقتل الرهينة بأنه .. خسيس



وصف رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي الفيديو الذي هدد فيه تنظيم الدولة الإسلامية بقتل الرهينه الياباني كينجي غوتو خلال 24 ساعه بـ "الخسيس".

ويسمع في الشريط صوت يعتقد انه لغوتو يقول انه والطيار الاردني سيقتلان ما لم يقوم الاردن باطلاق سراح امراه عراقيه محكوم عليها بالاعدام في السجون الاردنيه.

وقال ابي ان اليابان تعمل مع الاردن لضمان اطلاق سراح الرهينتين.

وقال تنظيم الدوله الاسلاميه، الاحد، انه قتل رهينه ياباني اخر لديه هو هارونا ياكاوا، وكان طالب بفديه قدرها 200 مليون دولار لاطلاق سراحه.

ويقول المتحدث في شريط الفيديو الاخير الذي اطلق ظهر الثلاثاء ان لدي غوتو "24 ساعه فقط للحياه" و"حتي اقل من ذلك" امام الطيار الاردني معاذ الكساسبه ما لم يتم اطلاق سراح ساجده الريشاوي.

والريشاوي امراه عراقيه عضو في تنظيم القاعدة، حكم عليها بالاعدام في الاردن لضلوعها في هجوم ارهابي في عام 2005، قتل فيه 60 شخصا.

وقد تظاهر بضع مئات من اقارب وداعمي الطيار الاردني مساء الثلاثاء امام مكتب رئيس الوزراء الاردني في عمان مطالبين بتلبيه مطالب تنظيم الدوله الاسلاميه لاطلاق سراحه.

ونقلت وكاله اسوشييتد برس للانباء عن والد معاذ ،صافي الكساسبه، قوله "سلامه معاذ تعني الاستقرار للاردن وموت معاذ يعني الفوضي في الاردن".

وكان مسلحو تنظيم الدوله الاسلاميه تمكنوا من احتجاز الملازم اول معاذ الكساسبه، بعد سقوط طائرته في ديسمبر / كانون الاول.

وقال رئيس الوزراء الياباني متحدثا للصحفيين في بدايه اجتماع وزارته صباح الاربعاء انه صدم بشريط الفيديو "الخسيس تماما"، مضيفا ان حكومته طلبت تعاون الحكومة الأردنية في هذا الصدد.

ودعا ابي الوزراء الي "اتخاذ كل الاجراءات الممكنه لضمان سلامه الرعايا اليابانيين داخل اليابان وخارجه" بحسب وكاله فرانس برس للانباء.

وكينجي غوتو، 47 عاما، صحفي معروف ومخرج افلام وثائقيه ذهب الي سوريا في اكتوبر/تشرين الاول، وافادت تقارير انه كان يحاول اطلاق سراح زميله الياباني هارونا يوكاوا المحتجز هناك.


أضف تعليقك

تعليقات  0