الهلال الاحمر الكويتي يوزع 77 طنا من المساعدات الانسانية بالسودان


وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم مساعدات انسانية تقدر ب 77 طنا على متضرري السيول والفيضانات التي ضربت اجزاء واسعة من السودان خلال موسم الخريف الماضي.

وقال السفير الكويتي في الخرطوم طلال منصور الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "هذه الدفعة من المساعدات من الكويت لأهل السودان تأتي استمرارا للمساعدات المقدمة لدعم متضرري السيول والفيضانات وتضررت منها اعداد كبيرة من الاسر السودانية".

وأضاف ان "المساعدات التي تم توزيعها اليوم بمنطقة (صالحة) جنوب العاصمة السودانية تشمل 500 اسرة وتتضمن بطانيات ومشمعات ومعدات طبخ ومنظفات وتمورا وغيرها من المساعدات" لافتا الى ان "عمليات التوزيع ستتواصل لتشمل اجزاء اخرى من السودان بجانب معسكرات اللاجئين من دولة جنوب السودان".

واعرب الهاجري عن تقديره لكل من اسهم في انجاح هذا العمل الخيري وللجهات السودانية التي قدمت التسهيلات اللازمة لوصول فرق الهلال الاحمر الكويتي للمتضررين في مناطقهم.

من جانبه اوضح منسق ادارة الكوارث بالجمعية خالد المطيري ان المساعدات المقدمة من الشعب الكويتي للشعب السوداني تأتي استجابة لنداء الاستغاثة الذي اطلقه الهلال الاحمر الكويتي عقب تعرض السودان للسيول والفيضانات مبينا ان المساعدات المقدمة تشمل 4500 من أداوات النظافة ومثلها من ادوات الطبخ والبطانين والمشمعات بجانب 20 طنا من التمور".

واضاف ان البداية جاءت من منطقة (صالحة) باعتبارها من اكثر المناطق تضررا وسيتم الانتقال لمعسكرات اللاجئين من دولة جنوب السودان الموجودين جنوب الخرطوم ثم التوجه بعد ذلك لولاية النيل الابيض جنوبي السودان حيث ستتم عمليات التوزيع في عشر مناطق.

ولفت المطيري إلى وجود تنسيق مع جمعية الهلال الاحمر السوداني بشأن مناطق التوزيع وكشوفات الاسر المتضررة التي ستقدم لها المساعدات البالغة 77 طنا.

واكد المطيري ان دولة الكويت كانت وستظل على الدوام مع كل المحتاجين والمستضعفين وستقدم لهم المساندة وستقف بجانبهم على الدوام معربا عن شكره لحكومة السودان وجمعية الهلال الاحمر السوداني للوقوف بجانب الجمعية وتسهيل مهمتها في نقل وتوزيع المساعدات للمتضررين.

أضف تعليقك

تعليقات  0