الأردن يعلن استعداده لإطلاق سراح ساجدة الريشاوي مقابل الطيار معاذ الكساسبة


أعلن الأردن استعداده لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي، في حال ضمان حياة الطيار الأردني المحتجز لدى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني محمد المومني المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية " إن الأردن مستعد بشكل تام لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته إطلاقا."

وأوضح المومني في تصريح نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "أن أولوية الأردن منذ بداية الازمة هي ضمان حياة ابننا الطيار الكساسبة".

وكانت عائلة الطيار الأردني الأسير لدى تنظيم "داعش" معاذ الكساسبة قد نظموا وقفة احتجاجية الثلاثاء، بعد أن هدد التنظيم بقتل الطيار الأردني والرهينة الياباني إذا لم يتم تسليم ساجدة الريشاوي خلال 24 ساعة.

وعلق الأردن على رسالة بثها التنظيم يطالب فيها بساجدة، وظهر فيها الرهينة الياباني، بأن الرسالة لم تشر إلى الافراج عن الطيار في حال تسليمها. وقال بيان للقوات المسلحة بأنه يتحقق من صحة التسجيل المنسوب لداعش. وفي حين تضمنت الرسالة تهديدا بقتله وقتل الرهينة الياباني، لم تذكر صراحة بانه سيتم الافراج عنه مع الرهينة الياباني في حال إطلاق سراح السجينة.

أضف تعليقك

تعليقات  0