برشلونة يهزم أتليتكو مدريد في مباراة مثيرة



انتزع برشلونة بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لكأس إسبانيا بكرة القدم، من مضيفه أتلتيكو مدريد بفوزه عليه (3-2)، الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني، في إياب دور الثمانية.

فاجأ فرناندو توريس "إل نينو" مهاجم اتلتيكو، الضيوف بهدف مباغت سريع أحرزه في الدقيقة الأولى من انطلاق صافرة البداية بملعب "فيسنتي كالديرون".

ورد البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة بهدف التعادل سريعا للبلوغرانا في الدقيقة التاسعة. وعاد أصحاب الأرض وتقدموا مرة أخرى بهدف أحرزه راؤول غارسيا في الدقيقة 30 من ضربة جزاء.

ولكن زميله المدافع البرازيلي جواو ميراندا أدرك التعادل للبرسا بهدف سجله خطأ في مرماه، ومن ثم عاد نيمار وأحرز الهدف الشحصي الثاني له والثالث للفريق الكاتالوني في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول الذي شهد خمسة أهداف كاملة.

وتلقى اتلتيكو "الروحي بلانكوس" ضربة موجعة أخرى بطرد لاعبه غابي بسبب مشاجرة بين لاعبي الفريقين أثناء توجههم إلى غرف تبديل الملابس للإستراحة ما بين الشوطين. ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني الذي شهد طرد لاعب اتلتيكو الآخر ماريو سواريز في الدقيقة الـ 84 من زمن اللقاء.

وكرر برشلونة بذلك فوزه على اتلتيكو ، بعد أن كان قد تغلب عليه إيابا أيضا بهدف مقابل لاشيء سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة الـ 85 عمر من المباراة التي جرت بينهما الأسبوع الماضي، في ملعب "كامب نو".

وسيكون الفريق الكاتالوني في الدور قبل النهائي، بانتظار الفائز في مواجهة فريقي فياريال وخيتافي. بينما يلعب في النصف الآخر من القرعة إشبيلية مع إسبانيول، ومالقا مع أتليتيك بيلباو.

ويسعى برشلونة إلى التتويج بلقب بطل كأس ملك إسبانيا للمرة 27 آخرها كانت في عام 2012، بينما عانق أتليتيكو مدريد الكأس 10 مرات آخرها كانت في عام 2013 على حساب ريال مدريد.

يذكر أن أتلتيكو كان قد جرد جاره ريال من اللقب، وذلك بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين في ملعب "فيسنتي كالديرون" في ذهاب دور الـ 16، ومن ثم تعادل مع الفريق الملكي (2-2) في معقله "سانتياغو برنابيو".
أضف تعليقك

تعليقات  0