طفلة تقترح علاج للسرطان!


اكتشف باحثان في جامعة مانشستر البريطانية أن بعض المضادات الحيوية زهيدة الثمن، والمستخدمة على نطاق واسع، يمكنها أن تقتل أخطر الخلايا السرطانية.وحاول الباحثان البريطانيان مايكل ليسانتي وزوجته، الاختصاصيان بالبحوث السرطانية، استخدام المضادات الحيوية، كتلك المستخدمة في علاج البثور الجلدية وحب الشباب، لعلاج بعض أنواع السرطان الشائعة، بعد أن اقترحت عليهما طفلتهما ذلك.

ولدهشتهما الكبيرة لاحظا أن هذه المضادات استطاعت القضاء على سبعة من أكثر أنواع السرطان شيوعاً، بما فيها سرطان الثدي، البروستاتا، الرئتين، المبيض البنكرياس والجلد، علاوة على الأورام الدماغية التي يصعب علاجها.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن أحد المضادات الحيوية التي تم اختبارها، هو مضاد «دوكسيسكلين» زهيد الثمن، الذي يستخدم على نطاق واسع لعلاج البثور الجلدية، وهو على النقيض من العقاقير السرطانية باهظة الثمن.

ويعتقد الباحثان أنه علاج واعد لعلاج السرطان. ويكمن السر في هذا العلاج الواعد أن بعض المضادات الحيوية تمنع الأورام الخبيثة من إنتاج مولدة الطاقة المايتوكندريا، التي تستخدم لتكاثر الخلايا السرطانية وانتشارها في الجسم من خلال تزويدها بالطاقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0