العدل..إنشاء لجنة لاستخدام الوسائط الالكترونية لتبسيط اجراءات التقاضي


اصدر وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع قرارا وزاريا بإنشاء لجنة لاستخدام الوسائط الالكترونية في تطوير وتبسيط اجراءات التقاضي برئاسة وكيل محكمة الاستئناف المستشار علي الضبيبي.

وقالت وزارة العدل في بيان صحفي اليوم ان اللجنة تختص بتحديد أوجه القصور والمعوقات التي تعرقل تيسير وتسريع اجراءات التقاضي بالمحاكم والنيابة العامة وادارات التنفيذ والجهات المعاونة على ضوء ما تسفر عنه لقاءات هذه الجهات مع ذوي الشأن من المراجعين والمختصين بالجهات المعنية وما تستظهره اللجنة في ذلك الخصوص.

وذكر البيان ان اللجنة تختص ايضا بدراسة وتحليل المعوقات والوقوف على أسبابها ووضع آليات الاستخدام الأمثل للوسائط الإلكترونية لمعالجة اوجه القصور والمعوقات وتلافي أسبابها ووضع هذه الآليات موضع التنفيذ على ضوء ما تقرره القوانين المتصلة بذلك الامر وصولا الى تطوير وتبسيط اجراءات التقاضي.

واشار البيان الى ان اللجنة ستضع خطة زمنية للاستفادة القصوى من تلك الآليات مع متابعة تنفيذها في الجهات المعنية وعرضها على وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية أولا بأول.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من المستشار بمحكمة الاستئناف فهد العصفور ومدير إدارة كتاب محكمة الاستئناف يوسف الفيلكاوي ومدير إدارة كتاب المحكمة الكلية حمود الظفيري ومدير إدارة المشاريع الهندسية سمير الصالح ومدير إدارة تطوير النظم عوض عبدالكريم.

كما تضم مدير إدارة خدمات المحاكم بالتكليف عبدالله النويعم ومدير إدارة التطوير الاداري والتدريب والتخطيط بالتكليف ريا الرشيدي ومدير إدارة الشؤون المالية فرحان الكندري ومدير إدارة الشؤون الادارية احمد الكندري ومراقب التنفيذ بإدارة تنفيذ محافظة العاصمة هاشم القلاف ومستشار نظم المعلومات محمد الخطاب.
أضف تعليقك

تعليقات  0