جائزة (المعلوماتية) تطلق مسابقتها (شفت الكويت 5) على بوابة الكويت الالكترونية


اطلقت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية اليوم مسابقتها (شفت الكويت 5) على موقع البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت والتي تتخذ هذا العام من تطبيق (منصة سمو الشيخ صباح الأحمد للعمل الإنساني) مركزا لها تحت شعار (كويت الإنسانية) بغية ابراز الوجه المشرق للبلاد وأنشطتها الإنسانية.

وقال عضو اللجنة المنظمة العليا للجائزة المهندس بسام الشمري في تصريح صحافي اليوم ان المسابقة تتزامن مع الاحتفالات الوطنية التي تدخل الكويت أجواءها بحالة خاصة بعد تتويج أممي مستحق لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح باللقب الإنساني وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني.

واشار الشمري الى وجود تناسق كبير بين المسابقة وتلك الاحتفالات يعكسه تشابه شعار المسابقة (كويت الإنسانية) مع شعار الاحتفالات الوطنية العامة (قائد الإنسانية) لافتا الى ان الجائزة رصدت 30 ألف دولار سيحظى بها 30 فائزا بواقع ألف دولار لكل فائز.

وافاد بأن الجائزة اطلقت (منصة الشيخ صباح الاحمد للعمل الانساني) في سبتمبر العام الماضي بالتزامن مع احتفال الأمم المتحدة بتسمية سموه (قائدا للعمل الإنساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الإنساني) مبينا ان المنصة حصدت أكثر من نصف مليون زائر.

وثمن رعاية سمو الامير الابوية لجميع فعاليات وأنشطة الجائزة مؤكدا ان متابعة سموه الدائمة لفعاليات الجائزة تضاعف المسؤولية على القائمين عليها للرقي الدائم بجميع أنشطتها المتنوعة من عام الى آخر بما يتناسب مع مكانة الجائزة على المستويين العربي والعالمي.

من جانبه قال منسق فريق مسابقة (شفت الكويت 5) المهندس أحمد صفر أن المسابقة ستشمل عشر أسئلة عن الكويت وأنشطتها الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والدولي باللغتين العربية والإنجليزية وتتيح للمتسابق اختيار الإجابة الصحيحة من بين ثلاثة خيارات.

واكد صفر ان نشر المعلومات الإنسانية المهمة عن الكويت وترسيخها في أذهان أكبر عدد ممكن من المتسابقين هو هدف النسخة الخامسة من المسابقة معتبرا أن إطلاق المسابقة الخامسة على المنصة التي استقبلت فرحة مئات الآلاف من التهاني الوطنية والعربية والعالمية بالتسمية الأممية لسمو امير البلاد يعتبر إنجازا ومصدرا للفخر.

واشار الى أن المسابقة أطلقت أيضا على حسابات الجائزة على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك - تويتر – انستغرام – غوغل بلس) مشتملة رابط المسابقة على المنصة وتستمر المسابقة لمدة شهر كامل وتنتهي بنهاية فبراير الجاري.
أضف تعليقك

تعليقات  0