بطولة اسبانيا: ريال مدريد يكتسح ريال سوسييداد ويبتعد 4 نقاط


اكتسح ريال مدريد المتصدر ضيفه ريال سوسييداد 4-1 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياغو برنابيو وامام 73 الف متفرج، خاض ريال مدريد المبارة من دون هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف مباراتين، لكنه استعاد خدمات فرانشيسكو ايسكو بعد تعافيه من الاصابة.

وتلقت شباك ريال مدريد بعد 50 ثانية من البداية بعد حصول منافسه على ركلة ركنية نفذها روبن برادو على رأس ارتيز ايلوستوندو وضعها على يسار ايكر كاسياس (1).

وجاء رد ريال مدريد سريعا من كرة رفعها البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى ولفها الكولومبي خاميس رودريغيز برأسه على يمين الحارس الارجنتيني جيرونيمو رولي (3) مسجلا هدفه السابع في البطولة.

وكاد ريال سوسييداد الذي هزم برشلونة 1-صفر مطلع الشهر الحالي في المرحلة السابعة عشرة، يضيف الهدف الثاني اثر كرة من ايليستوندو الى استيبان غرانيرو لاعب ريال مدريد السابق لم يتجكم بها فخرجت بجوار القائم الايمن (4)، وتوالت محاولات الضيوف وارسل سيرخيو كاناليس كرة بجوار القائم الايسر (5)، وسدد غوركا اوركولا كرة قوية من مسافة بعيدة سيطر عليها كاسياس (6).

وخرج مهاجم ريال سوسييداد المكسيكي الخطير كارلوس فيلا مصابا (17)، واهدر الفرنسي كريم بنزيمة فرصة هدف ثان لريال مدريد بعد كرة على طبق من ذهب وصلته من رأس خاميس رودريغيز تابعها "طائرة" في احضان الحارس رولي (20)، ونجح الاخير في التصدي لكرة قوية اطلقها رودريغيز وحولها الى ركنية (27)، ومرت كرة بنزيمة الزاجفة بجانب القائم الايسر (30).

واستعاد ريال مدريد تدريجيا السيطرة فشن هجمات متلاحقة وقام ايسكو بمحاولات عدة خطرة لكنه لم يوفق في التسجيل، ثم جاء الهدف الثاني بعد كرة عالية وصلت الى بنزيمة الذي سدد في الحارس مجددا فارتدت عادت الى سيرخيو راموس الذي اعادها بقوة في سقف الشبكة (37).

واهدر الويلزي غاريث بايل فرصة لا تتكرر بعد هجمة مرتدة قادها 3 مهاجمين مقابل مدافع واحد وارسل بنزيمة الكرة عرضية باتجاه بايل ورودريغيز استلمها الاول وتابعها بجانب القائم الايسر (40).

وفي الشوط الثاني، اضاف ريال مدريد الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين بايل وبنزيمة انهاها الاخير في الشباك (52).

واضاف بنزيمة الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريق العاصمة بعد تمريرة من ايسكو دينامو دينامو المباراة (76) رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 51 نقطة (وله مباراة مؤجلة مع اشبيلية الخامس) وابتعد 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يستضيف غدا فياريال،، فيما بقي ريال سوسييداد في المركز الحادي عشر وله 22 نقطة.

وتساوى اتلتيكو مدريد الثالث وحامل اللقب نقاطا مع الفريق الكاتالوني بعد ان حسم نتيجة اللقاء مع مضيفه ايبار الصاعد حديثا في الشوط الاول بفوزه عليه 3-1.

وافتتح الفرنسي المتألق انطوان غريزمان التسجيل بعدما تلقى كرة من راوول غارسيا (7).

واضاف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدفين خلال دقيقتين اولهما اثر عرضية من غريزمان (23)، والثاني من مجهود فردي قام به داخل المنطقة وسدد في الشباك (25).

وفي الشوط الثاني، صام نجوم اتلتيكو عن التهديف، بينما خطف ايبار هدفه الوحيد قبيل النهاية مستفيدا من تراخي الضيوف بواسطة الايطالي فيديريكو بيوفاكاري (89).

أضف تعليقك

تعليقات  0