الابراهيم..ماضون بتنفيذ خطط التنمية وفقا لافضل المواصفات العالمية


اكد وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبد العزيز الابراهيم حرص الكويت على المضي قدما في تنفيذ مشاريع وخطط التنمية وفقا للخطط والبرامج الزمنية والمواصفات الفنية التي تواكب افضل المواصفات الهندسية العالمية بما يعود بالخير على البلاد.

وقال الابراهيم في كلمته اليوم في افتتاح منتدى المبادرات الهندسية الثاني الذي تنظمة جمعية المهندسين الكويتية تحت شعار (رؤية فنية لا مواءمة سياسية) نيابة عن راعي المنتدى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ان الكويت اولت اهتماما ملحوظا للقضايا التنموية حتى في ضوء الظروف المالية التي تمر بها حاليا.

واضاف ان تقسيم المبادرات الهندسية الى ثلاث شرائح هي مجتمع ومهنة ومهندس سيساهم في تحديد الجهات التي سيتم التعامل معها لتنفيذ تلك المبادرات مضيفا انه كان لهذا التقسيم اكبر الاثر في تنفيذ مبادرتين تم اقرارهما في العامين الماضيين.

وذكر ان الكويت اولت اهتمامها بالعنصر البشري والعمل على تنمية وتطوير قدراته مبينا ان "الانسان الكويتي هو محور التنمية ومبدؤها ومنتهاها فالتنمية دون الانسان لا معنى لها".

وكشف الإبراهيم عن وجود مشروعين حديثين لاستكمال شارع جمال عبدالناصر باتجاه الدوحة والاخر استكمال شارع طريق الجهراء باتجاه الدوحة ايضا موضحا ان نسبة انجاز شارع جمال عبدالناصر تجاوزت 50 في المئة ويتوقع افتتاحه عام 2017.

من جهته قال الامين العام لمنتدى المبادرات الهندسية المهندس حسام الخرافي في كلمته ان مبادرتهم هندسية تسعى لتكون قابلة للتنفيذ مبينا انه تم تبني مبادرات البعض منها واصبحت واقعا مثل قرار وزارة التجارة السماح بتحويل المكاتب الهندسية الى شركات مهنية.

واشاد الخرافي برعاية سمو ولي العهد لهذا المنتدى والمشاركة الفاعلة للزملاء في جمعية المهندسين وللاساتذة في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت ومجلس امناء المنتدى على مناقشاتهم الفنية والاكاديمية والمهنية التي ساهمت في بلورة المزيد من المبادارت.

وذكر ان المنتدى سيبحث على مدار ثلاثة ايام بلورة وصياغة مزيد من المبادرات اولها محور قضية الاسكان والثاني انشاء مجلس التعليم للمواءمة بين المخرجات والاحتياجات للقضاء على البطالة المقنعة و الثالث حقوق المهندس وانظمة وقوانين مزاولة المهنة الهندسية.


أضف تعليقك

تعليقات  0