السفير الخالد وآمر القوة الجوية يحضران تخرج أول دفعة من الطيارين الكويتيين المتدربين بإيطاليا


حضر سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح وآمر القوة الجوية العميد الركن طيار عبدالله الفودري حفل تخرج مجموعة من الطلبة الطيارين الكويتيين المبتعثين للتدريب في ايطاليا.

وقال السفير الشيخ علي خالد الجابر الصباح في بيان للسفارة الكويتية بايطاليا تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان "احتفالنا بتخرج طلبتنا الطيارين المبتعثين الى ايطاليا الذي يتواكب مع احتفالات الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير والذكرى التاسعة لتولى حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم ومع الاحتفال بمرور 50 عاما على اقامة العلاقات الكويتية الايطالية يعد اضافة لهذه الاحتفالات".

وأضاف الشيخ علي الخالد أن حصول الضباط الطيارين الخريجين على جوائز تقديرية من قبل قيادة القوات الجوية الايطالية لتفوقهم على أوائل الدفعة لهو من دواعي الفخر لدولة الكويت وانجاز هام يحسب للقوة الجوية الكويتية.

وعلى صعيد متصل ذكر بيان سفارة دولة الكويت أن "الاحتفال بتخرج أول دفعتين من طلبة القوة الجوية الكويتية أقيم بقاعدة (غالاتينا) الجوية للجناح 61 بمدينة ليتشى جنوبي ايطاليا يوم الجمعة الماضي بحضور كل من المستشار بالسفارة محمد الهاجري وآمر معهد القوة الجوية العقيد الركن طيار دخيل المطيري وضابط الاشراف على المتدربين بإيطاليا الرائد طيار أحمد العوضي".

ولفت البيان إلى أن رئيس أركان القوات الجوية الايطالية الفريق طيار بسكوالى بريتسيوزا الذي رعى الحفل قام مع آمر القوة الكويتية بتسليم خمسة طيارين شهادات اتمام تدريبهم وقام بتقليدهم (جناح الطيران العسكري الايطالي).

وأوضح أن المتخرجين هم أول مجموعة من بين 21 طالب طيار يتلقون التدريب العسكري في ايطاليا حيث يتوزعون على ست من مراحل الطيران في اربعة قواعد تعليمية بمناطق أنكونا ونابولي وروما وليتشى فيما ينتظر أن يرتفع عدد المتدربين الكويتيين الى 51 متدربا ليصبح أكبر مجموعة من جميع الدول التي يتلقى طياروها التدريب في ايطاليا.
أضف تعليقك

تعليقات  0