شركات الطيران الصينية تستعد لإلغاء رسوم غلاء الوقود


قال مسؤولان تنفيذيان إن من المنتظر أن تلغي شركات الخطوط الجوية الصينية رسوم غلاء الوقود على الرحلات الداخلية للمرة الأولى منذ أواخر عام 2009 حتى مع بدء ارتفاع أسعار النفط من أدنى مستوى لها في ست سنوات هذا الأسبوع.

غير أن الركاب المسافرين خلال عطلة السنة الصينية الجديدة ربما يضطرون لدفع علاوة سعرية خلال فترة ذروة السفر.

وقال مسؤولان تنفيذيان إنه بدءا من الخامس من فبراير ستلغي اير تشاينا وتشاينا ايسترن ايرلاينز وتشاينا ساذرن ايرلاينز وناقلات جوية أخرى رسوم غلاء الوقود على الرحلات الداخلية. تأتي هذه الخطوة عقب تخفيضات متتالية للرسوم منذ أواخر عام 2014.

وقال مسؤول تنفيذي بشركة ساذرن ايرلاينز لرويترز "تلقينا إخطارا من الهيئة التنظيمية وأبلغنا وكالات السفر الخاصة بنا بالفعل."

وقال مسؤول تنفيذي لدى سبرنج ايرلاينز إن الشركة على علم أيضا بأحدث جولة من خفض رسوم الوقود.

وأكدت متحدثة باسم إدارة الطيران المدني الصينية إلغاء رسوم غلاء الوقود برغم أنه لم يتم الإعلان عن ذلك.

كانت آخر مرة خفضت فيها شركات الطيران الصينية الرسوم في الخامس من يناير عندما جرى تخفيض الرسوم على المسارات المحلية التي تزيد عن 800 كيلومتر بواقع النصف إلى 30 يوانا في حين خفضت الرسوم على المسارات الأقصر إلى 10 يوانات من 30 .

وبرغم ذلك فإن أرخص تذكرة ذهاب فقط من شنغهاي إلى بكين تبلغ تكلفتها 553 يوانا في 19 فبراير أول ايام عطلة السنة الصينية الجديدة التي تستمر أسبوعا ارتفاعا من 370 يوانا في الثالث من فبراير وفق الموقع الالكتروني للسفر سي تريب.كوم .

وخفض كثير من شركات الخطوط الجوية الآسيوية رسوم غلاء الوقود الشهر الماضي لكن خبراء في الطيران يقولون إنها قد ترفع أسعار التذاكر الأساسية لحماية هوامش الأرباح.
أضف تعليقك

تعليقات  0