كريستيانو رونالدو "ثمنه" 300 مليون جنيه استرليني


قال مدير أعمال نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، إنه إذا ما قرر النادي الملكي الاستغناء عن موكله غدا، فلن يكون بأقل من 300 مليون جنيه استرليني.

وقال خورخي مينديز في تصريحات خاصة لمحرر بي بي سي الرياضي، دان روان، إن موكله يعتبر "أفضل رياضي في العالم على الإطلاق"، مردفا: "إنه أحسن لاعب في العالم، ولا يمكنك مقارنته بأي لاعب آخر".

وكان كريستيانو البالغ من العمر 29 عاما، قد حصد مؤخرا لقب أفضل لاعب بالعالم للمرة الثالثة في تاريخه، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعندما سئل مينديز، عن القيمة التي يساويها موكله، قال: "كريستيانو رونالدو؟ إن قيمة فسخ عقده هي مليار جنيه استرليني، وبالتالي فهو يساوي مليار".

إلا أنه أضاف: "إذا ما قرر ريال مدريد بيعه غدا لأي سبب مقابل 300 مليون، فسيجد النادي الذي يدفع هذه القيمة".

مينديز شدد في الوقت ذاته على أن مواطنه رونالدو، سيظل في قلعة البيرنابيو، حتى وإن أبدى بين الحين والآخر حبا لمشجعي ناديه السابق مانشستر يونايتد، والذي باعه للريال في 2009 في صفقة قياسية بلغت 80 مليون جنيه استرليني.

وعندما سئل مينديز إن كان مواطنه سينهي رحلته الإحترافية في الريال أجاب: "بالتأكيد، لن يرحل من ريال مدريد لأي سبب".

ويعتبر مينديز واحدا من أفضل وكلاء اللاعبين في العالم، خاصة بعد أن أفادت تقارير بأنه أجرى صفقات لبيع موكليه تجاوزت قيمتها مليار جنيه استرليني.

وفي هذا الصدد قال مينديز: "ربما يفهم الناس مهنة وكيل اللاعبين بشكل خاطيء، كونك تعمل في هذه المهنة يعني الكثير".


وواصل مينديز حديثه عن نفسه قائلا: "أنا شخص عادي، لكنني أعمل بجدية بشكل يومي، وأمتلك الطموح والعزيمة والنزاهة، إلا أن أهم شيء، هو أنني أؤدي عملي بالطريقة الصحيحة"

ووصف مينديز كرة القدم بأنها "أهم رياضة في العالم"، مضيفا إن اللاعبين "يستحقون الأفضل دائما".

ووصف علاقته بموكليه، بأنهم "كالعائلة الواحدة"، وبأنه عندما يتحدث إليهم فكأنه أب يتحدث إلى أبنائه، والأب دوما يلتمس أفضل الوسائل لدعم أبنائه.

ووصف مينديز الدعوات لمنع ملكية أطراف ثالثة للاعبين بأنها "غير قانونية"، وسيكون الأمر كارثيا بالنسبة للأندية.

وقال مينديز: "الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، لن يستطيعا لعب دور الشرطة، أعتقد أنه من المهم للغاية أن توضع القواعد الصحيحة للأمر، وفي القريب العاجل، لن تقبل المحاكم هذا المنع."

يذكر أن مينديز قد بدأ حياته منسقا موسيقيا ومالكا لملهى ليلي، ومن بين موكليه حاليا كل من المدربين جوزيه مورينيو ولويز فيليبي سكولاري، إضافة الى عديد نجوم الكرة أمثال راداميل فالكاو، أنخل دي ماريا، خاميس رودريجيز، ديفيد دي خيا، فيكتور فالديز، ودييجو كوستا.
أضف تعليقك

تعليقات  0