الخدمة المدنية ينظم برنامجا تدريبيا لمعالجة الفساد المالي والإداري


ينظم ديوان الخدمة المدنية برنامجا تدريبيا في التاسع من فبراير الجاري حول (الأساليب والطرق الحديثة في معالجة ظاهرة الفساد المالي والإداري) مخصص للفئة الوظيفية العليا بمشاركة عدد من القياديين في وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة ويستمر ثلاثة أيام.

وقال الوكيل المساعد لشؤون التطوير الاداري في الديوان نبيل المعجل في تصريح صحافي اليوم إن البرنامج يندرج في اطار سعي ديوان الخدمة المدنية الدائم الى الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي للعاملين بوزارات وهيئات الدولة بما يساهم في رفع القدرة على اكتشاف مؤشرات الفساد الاداري المالي واهدار المال العام.

وأضاف المعجل أن البرنامج التدريبي يهدف الى تعريف المشاركين بمفاهيم وأسباب وانعكاسات ظاهرة الفساد الاداري والمالي ودور التدقيق الداخلي في تعريفه وآثاره السلبية في مؤسسات الدولة ووضع الحلول الممكنة والمستقبلية لمعالجة هذه الظاهرة.

وأكد أن التحاق المشاركين من الفئة الوظيفية العليا بالبرنامج يشتمل على (وكيل وزارة ووكيل وزارة مساعد أو من في مستواهم الوظيفي) ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجهات الحكومية بالبرامج التدريبية التي ينظمها ديوان الخدمة المدنية.

وذكر أن محاضري الدورة الدكتور صلاح الغزالي والدكتور حمد الصقر سيتناولان ظاهرة الفساد الاداري والمالي وسيقومان بتعريف المشاركين بمظاهره وكيفية اكتشاف مؤشرات الفساد وطرق علاجه وبناء انظمة الرقابة الوقائية.
أضف تعليقك

تعليقات  0