وزير العدل يصدر قرارا باعادة تشكيل اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني


اصدر وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع قرارا بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني برئاسته وعضوية ممثلين عن وزارات العدل والدفاع والخارجية والاعلام والداخلية وعن كلية الحقوق بجامعة الكويت وجمعية الهلال الاحمر.

وقالت وزارة العدل في بيان صحافي اليوم ان اللجنة تختص بدراسة التشريعات الوطنية المتعلقة بالقانون الدولي الانساني والاحكام القضائية ذات الصلة في ضوء الالتزامات المنبثقة عن اتفاقيات جنيف لعام 1949 والبروتوكولين الاضافيين الملحقين بها لعام 1977 وغير ذلك من أدوات القانون الانساني ومواثيقه.

وذكر ان اللجنة ستقوم على تعزيز وتنفيذ احكام القانون الدولي الانساني في الكويت والتنسيق مع كل الجهات ذات الصلة في الامور المتعلقة بالتنفيذ على المستوى الوطني وتقديم التوصيات والمقترحات والمشورة للأجهزة والمؤسسات الوطنية المعنية حول الأمور المتعلقة بتنفيذ القانون الدولي الانساني.

واضاف ان اللجنة تهدف الى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والوزارات والادارات الحكومية المعنية والتنسيق فيما بينها في المسائل المتعلقة بالقانون الانساني ووضع الخطط والبرامج التدريبية والتعريفية وتنظيم الندوات الكفيلة بنشر وتنمية الوعي بالقانون الدولي الانساني.

ولفت الى ان اللجنة ستعد تقريرا سنويا يعرض على وزير العدل متضمنا اعمال اللجنة ومقترحاتها بشأن سير العمل فيها.
أضف تعليقك

تعليقات  0