هيئة الزراعة..اتخذنا الإجراءات الوقائية للحد من انتشار مرض يصيب الابقار


اكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اتخاذها كل الاجراءات الوقائية بعد إصابة مزرعتين بمرض العنقود الجلدي واتباعها الاجراءات العلمية والخطوات التي تحد من انتشار المرض حفاظا على سلامة الابقار في البلاد.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة في الهيئة شاكر عوض في تصريح صحفي اليوم ان الهيئة تقوم بصفة مستمرة بأخذ عينات للتأكد من عدم ظهور اي حالات جديدة وتعمد الى رش وتطهير المزارع وأخذ عينات منها حيث ان المرض ينتقل عن طريق الحشرات.

وذكر ان الهيئة استعانت بوزارة الصحة لرش هذه المزارع للتخلص من الحشرات وضمان عدم ظهور اي حالة جديدة مضيفا ان الهيئة تتعامل مع المرض وفق الإجراءات العلمية وانها اعدمت الابقار المصابة.

واوضح ان هذا المرض حيواني لايستدعي اثارة المخاوف لدة المواطنين والمقيمين مبينا ان ما يثار من معلومات تسببت في اثارة المخاوف لدى الكثير من المواطنين "ما هي الا محاولة من البعض للأستفادة الشخصية والضغط على الهيئة بهدف الحصول على التعويض المالي".

واضاف عوض ان الهيئة تتعامل مع الحدث بشفافية تامة مبينا انها في حال ظهور أي مرض قد يسبب ضررا على الصحة العامة ستعلن عنه بكل شفافية.

وقال ان الهيئة ستستعين بكل الجهات ذات الصلة اذا استدعى الامر مؤكدا ان الفرق المسؤولة عن مراقبة الابقار مستمرة في عملها لمنع ظهور حالات جديدة والسيطرة على هذا المرض ولن تخفي الامر حرصا منها على المواطنين والمقيمين.

وافاد بان هناك حجرا تاما علي المزارع المصابة لعدم دخول او خروج أي بقرة منها مبينا ان الهيئة تتواصل بصفة يومية مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وتتبع الاجراءات المرعية في هذا الشان .

واضاف انه منذ فترة طويلة لا يوجد تصدير للابقار من الكويت خاصة ان الابقار الموجودة في البلاد تكفي فقط للاستهلاك المحلي.
أضف تعليقك

تعليقات  0